Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خيارات علاج محسنة لمرضى الدماغ والحبل الشوكي في المملكة

No Image

A A
قال خبراء في الرعاية الصحية من الولايات المتحدة: إن الابتكار المستمر في الإجراءات الجراحية العصبية سيكون مفتاحاً للتميز المستمر في تقديم خدمات الرعاية الصحية في المملكة وسيطرح خيارات علاج محسنة لمرضى الدماغ والحبل الشوكي في المملكة.

جاء ذلك خلال انعقاد المؤتمر الحادي عشر للجمعية السعودية لجراحة المخ والأعصاب بالتزامن مع المؤتمر الثاني للجمعية العربية لجراحة المخ والأعصاب لدى الأطفال بين 7 و10 أبريل الجاري في العاصمة السعودية.

وتُعدّ الجراحة العصبية التخصص الطبي المعني بالوقاية والتشخيص والعلاج الجراحي وإعادة تأهيل الاضطرابات التي تؤثر على أي جزء من الجهاز العصبي المركزي، بما في ذلك الدماغ والحبل الشوكي.

ويعتبر المؤتمر المشترك واحداً من أكبر المؤتمرات المختصة في جراحة المخ والأعصاب بمنطقة الشرق الأوسط، وهو الأكبر في دول مجلس التعاون الخليجي، إذ يُتوقع أن يشارك فيه أكثر من 1,000 مشارك من مؤسسات ومراكز طبية محلية ودولية.

وقال رئيس المؤتمر واستشاري جراحة مخ وأعصاب الأطفال بمستشفى الملك فيصل التخصصي البروفيسور عصام الشعيل، إنه يأمل في أن ينجح المؤتمر في التركيز على التقدّم التقني الحاصل في جراحة المخ والأعصاب وتسليط الضوء على الاختراعات والابتكارات في هذا الحقل، ما سيؤدي إلى مزيد من الثقة الجراحية.

ومن المقرّر أن يوفِد مستشفى كليفلاند كلينك، المصنّف ضمن أرقى المستشفيات في الولايات المتحدة، اثنين من كبار الأطباء الاستشاريين في علم الأعصاب؛ هما الدكتور هوبير فرنانديز، أحد الخبراء العالميين في مجال اضطرابات الحركة، والدكتور بابلو ريسينوس، طبيب الأعصاب الشهير عالمياً، وذلك من أجل التحدث أمام المؤتمر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store