Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الزايدي: غياب القدوة بالمدارس يدفع الأطفال لبائعي الوهم

No Image

A A
شدد عضو مجلس الشورى السابق سليمان بن عواض الزايدي على أن حالات التسرب من المدارس، تحدث لعدم وجود القدوة في المحيط المدرسي، مما يدفع بالأطفال إلى الشارع ليجدوا قدواتهم لدى بائعي الوهم، مشيرا إلى أن ظاهرة التسرب من المدارس قضية خطيرة وعظيمة، ولفت إلى أن كل طفل تسرب من المدرسة لم يجد بيئة جاذبة تحتويه بل وجد بيئة طاردة لم تستطع أن تفهمه وتعالج نزواته وتوجهه الوجهة الصحيحة، مؤكدا أن خسارة طفل واحد لم يجد القدوة هي خسارة فادحة. وقال خلال محاضرة له في لقاء مفتوح نظمته الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف على مسرح الإدارة للبنين بالفيصلية وعبر الدائرة المغلقة للبنات ضمن مبادرة «معلم الناس الخير» إحدى مبادرات برنامج ملتقى مكة الثقافي تحت شعار «كيف نكون قدوة» بحضور المدير العام للتعليم الدكتور محمد بن حسن الشمراني ومساعديه وعدد من مديري ومديرات الإدارات والمكاتب والمشرفين والمشرفات وأولياء الأمور: إن القدوة ليست بقوة الشخصية ونفوذها أو المكانة الاجتماعية لكنها بالعلم والفهم وسمو الأخلاق والتمكن من أساليب التربية التي تمكن المعلم والمعلمة من وظيفته في تعديل السلوك.

ولفت الزايدي إلى أن المدرسة هي القائد إلى الإنتاج والتحضر والمدنية والخروج من الاستهلاك إلى الإنتاج، مبينا أن المعلم يقضي ما لا يقل عن 4 ساعات يوميا واقفا بين طلابه لتعليمهم وتوجيههم الوجهة السليمة، وقال إن كل شخص باستطاعته أن يكون قدوة صالحة في جانب من جوانب حياته، وأضاف أن برنامج كيف نكون قدوة هو من إبداعات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة والذي يحمل أفكارا إبداعية يبثها في المجتمع للوصول به نحو العالم الأول.

واستعرض الزايدي العديد في مذكراته العديد من النماذج والأمثلة للقدوة في محطاته العملية التي عمل بها. وفي نهاية اللقاء أجاب الزايدي على مداخلات واستفسارات الحضور.

وكان المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف أكد في كلمته أن استضافة الزايدي إنما تأتي لخبرته القيادية والتربوية وتنوع المهام القيادية التي تولاها وقبوله الكبير لدى أوساط المجتمع وكذلك وحبه للطائف وأهلها والمحبة الصادقة التي يكنها الطالب لأستاذه. مشيرا إلى أن اللقاء يعد أولى لقاءات الإدارة وندواتها واستضافاتها لمشروعات مبادرة برنامج ملتقى مكة الثقافي تحت شعار كيف نكون قدوة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store