Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

منتدى الباحة الاستثماري يطرح فرصاً بنصف مليار ريال

No Image

A A
وقعت الغرفة التجارية بمنطقة الباحة ومركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات في دبي عقدًا لتنفيذ منتدى الباحه الاستثماري، والذي سيقام بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، بحضورعشرات الجهات الحكومية والخاصة في المملكة بدول الخليج والدول العربية والمنطقه لبحث آفاق الاستثمار الواسعة بمنطقة الباحة.

وتستقطب منطقة الباحة استثمارات تزيد على نصف مليار ريال في قطاعات التعليم والسياحة العلاجية والصناعة والزراعة، عبر فتح آفاق واسعة للمستثمرين الخليجيين والعرب ومن المنطقة للاستفادة من هذه الفرص المميزة وفق رؤية «المملكة 2030» بتوجيهات ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ودعم سمو أمير المنطقه الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود. وأوضح رئيس غرفه الباحة صالح بن علي آل محفوظ خلال مؤتمر صحفي مشترك بعد توقيع العقد أن منطقة الباحة تضم عشرات الفرص الاستثمارية الواعدة وذات الجدوى الاقتصادية الكبيرة للمستثمرين في قطاعات السياحة والعقار والزراعة والتعليم بفعل توافر العديد من العوامل الجغرافية وتوافر الأراضي الصالحة للاستثمار والتي تتمتع ببنية تحتية ذات كفاءة عالية.

وأضاف بأن منطقة الباحة تضم مناطق غنية بمناجم الذهب تتمتع بعائد 18%لكل طن فيما لا يزيد المعدل العالمي على 15 %فقط، ما يجعل المنطقة تتمتع بجاذبية استثمارية كبيرة، مقارنة بالمناطق المعروفة عالميًا في استخراج الذهب.

وبيَّن أن أمير المنطقة وجه غرفة الباحة بتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين عبر نظام «الشباك الواحد» ووضع آليات استثمارية واضحة تكفل حماية حقوق المستثمرين ومعاملتهم معاملة المستثمر السعودي.

بدوره قال عضو مجلس إدارة الغرفة عبدالله العساف إن المنتدى سيشهد مشاركة نحو 150 شخصية اقتصادية في القطاعين الحكومي والخاص فضلًا عن مشاركة عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين، حيث يستعرضون الخطط التنموية والعوائق التي تواجه المستثمرين في المنطقة.

أثناء توقيع العقد

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store