Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

2484 فعالية بقطاع المؤتمرات والمعارض في الربع الأول

No Image

2873 تأشيرة زيارة للعارضين والمتحدثين

A A
كشف البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات عن نمو فعاليات الأعمال، خلال الربع الأول لهذا العام بنسبة 9%مقارنة بالربع الأول من عام 2016، وذلك من خلال تطوير البيئة التنظيمية والتشريعية للصناعة وتنمية قدرات العاملين وتوفير فرص عمل للمواطنين.. ورخص البرنامج خلال الربع الأول (2484) فعالية أعمال، منها (993) ورشة عمل، (912) اجتماعًا، (459) دورة تدريبية، (63) معرضًا استهلاكيًا، (15) مؤتمرًا، (14) معرضًا تجاريًا، (11) معرضًا تعريفيًا، (9) معارض خيرية، (7) منتديات، إضافة إلى ملتقى واحد.

وفي التقرير ربع السنوي ذكر البرنامج أنه دعم في الربع الأول لعام 2017م، فعاليات الأعمال لقطاعات الرعاية الصحية والتعليم والتنقية والاتصالات، إذ شكلت جسرًا للتواصل والتعاون في تنظيم فعاليات المؤتمرات والمعارض والاجتماعات، التي تقام داخل المملكة، الأمر الذي ينهض بتلك القطاعات ويبرز وجه المملكة دوليًا كوجهة رئيسية لصناعة الاجتماعات في الشرق الأوسط، وذلك عن طريق تسهيل إجراءات منح تأشيرات زيارة العارضين والمتحدثين ووصل عدد التأشيرات، التي تمت المصادقة عليها خلال الربع الأول إلى 2873 تأشيرة.

وبلغت حصة منطقة الرياض من تلك الفعاليات (46%)، ومنطقة مكة المكرمة (32%)، والمنطقة الشرقية (17%)، وأصدر البرنامج (2333) رسالة ردًا على استفسارات المستثمرين، بينما بلغ عدد الاستشارات المهنية لمنظمة فعاليات الأعمال (198) استشارة، وعدد السجلات التجارية الجديدة الصادرة لنشاط المعارض والمؤتمرات خلال الربع الأول 192 سجلا تجاريًا، ونفذ مسؤولو البرنامج 45 زيارة ميدانية لتقييم معارض ومؤتمرات وإصدار 7 قرارات للتنبيه وعقوبات حسب السياسات المعتمدة.

وبلغ متوسط عدد الزيارات الشهرية للبوابة الإلكترونية 8806 زيارة، والمنشآت التي سجلت في البوابة خلال الربع الأول (47) منشأة، بينما نشط تسجيل الحسابات الجديدة على البوابة إلى (573) حسابًا جديدًا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store