Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

4 أجنحة مشاركة تثري مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم

No Image

A A
أكد نائب الأمين العام لمسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم، الدكتور هاشم بالخير، بأن الأجنحة المشاركة في المعرض المصاحب للفعالية – وعددها 4 - ، كان لها إضافة نوعية في إثراء منظومة المسابقة القرآنية، وهو ما تبلور في الإقبال الكبير من قبل الزوار والمتسابقين عليها.

وأشار نائب الأمين العام للمسابقة الدكتور بالخير، بأن عدد الجهات المشاركة في المعرض بلغت 4 جهات، ممثلة في " الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وقسم الدراسات القرآنية بكلية التربية في جامعة جدة، والجمعية العلمية السعودية للقرآن وعلومه "تبيان"، ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد".

وقال بالخير :" إن فكرة المعرض المصاحب للفعالية، جاء بتوجيهات مدير جامعة جدة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط، بهدف دعم المسابقة القرآنية، وخدمة كتاب الله عز وجل ونشر هديه وعلومه بين طلاب وطالبات المرحلة الثانوية والجامعية بمحافظة جدة".

فيما ذكر المشرف على جناح الجمعية العلمية السعودية للقرآن وعلومه، أن مشاركتهم في مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم، تتمثل في توزيع 14 كتاباً مختصاً بالقرآن الكريم وتفسيره، على جميع الزوار والمتسابقين.

وأوضح بأن مشاركة الجمعية في المسابقة القرآنية، عزز رسالتها، والممثلة في العناية المثلى بالقرآن الكريم، وأهله المهتمين به والمختصين فيه لتحقيق تواصل مثمر بينهم، من خلال منظومة متميزة من المناشط والبرامج العلمية والعملية والإعلامية يتجاوز أثرها إلى سائر فئات المجتمع.

وأفاد الدكتور بالخير، بأن مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم حظيت كغيرها من المسابقات القرآنية، برعاية ولاة أمر هذه البلاد المباركة، واهتمامهم بكتاب الله وحفظه وتكريمهم والاحتفاء بهم، مثنياً على رعاية محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز ودعمه للمسابقة منذ انطلاق نسختها الأولى، الأمر الذي مكنها من تأدية رسالتها في تنمية الرغبة لدى طلاب وطالبات مدارس التعليم العام بجدة، والجامعات والكليات الحكومية والأهلية بمحافظة جدة، وربطهم بتلاوة القرآن الكريم وحفظه وتثبيته في صدورهم وتشجيع الإبداعات والمواهب واكتشاف الأصوات الحسنة في التلاوة لتنمية قدراتها.

وكان من ضمن الجهات المشاركة في المعرض المصاحب لمسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم، الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وأشار مشرفها ريان العروي، بأنهم وزعوا على الزوار نسخاً من القرآن الكريم باللغة العربية و 33 لغة أخرى.

وأكد مشرف جناح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد يحيى الزهراني، على دعم الوزارة لمسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم، ويتمثل ذلك في مشاركتها بجناح متكامل، وقامت بتوزيع كتيبات تعريفية عن مسابقة الملك عبد العزيز الدولية للقرآن الكريم وتلاوته وتفسيرة، و"جائزة الملك سلمان المحلية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store