Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المالك: فرع الهيئة بمنطقة عسير سينطلق بإشراف ومتابعة مباشرة من هيئة الصحفيين السعوديين

No Image

تنظيم بعض الصحف الإلكترونية * الإعلان قريبًا عن ميثاق شرف المهنة * التفاوض مع عدد من مكاتب المحاماة

A A
عقد أعضاء هيئة الصحفيين لقاءً مع إعلاميي وإعلاميات منطقة عسير في فندق قصر أبها أمس الأول.

وعبّر رئيس الهيئة خالد المالك عن سعادته بتفاعل إعلاميي وإعلاميات المنطقة، وحرصهم على الانضمام لعضوية هيئة الصحفيين، من خلال اعتماد فرع للهيئة في أبها يكون منطلقًا لتضافر الجهود وتكريس النجاحات التي تحققت للإعلام ليس في المنطقة فحسب بل على مستوى المملكة، مقدرًا حضور أكثر من 100 إعلامي وإعلامية والرغبة في الانضمام إلى عضوية الهيئة.

وأوضح أن المنطقة تزخر بالعديد من الكفاءات الإعلامية والقيادات الصحفية مما أكسب المنطقة اهتمامًا بالغًا لدى أعضاء الهيئة، مبينًا أن فرع الهيئة بمنطقة عسير سينطلق بإشراف ومتابعة مباشرة من هيئة الصحفيين، حاثًا جميع من تنطبق عليهم الشروط المبادرة والتسجيل في عضوية الهيئة. بعد ذلك قدم أمين عام الهيئة الدكتور عبدالله الجحلان شرحًا تفصيليًا عن آلية الانضمام إلى عضوية الهيئة وسبل تفعيل التواصل بين الهيئة والإعلاميين في جميع مناطق المملكة، مبينًا أن الهيئة تسعى إلى إتاحة المجال أمام المتعاونين للانضمام إلى عضوية الهيئة وفق اللوائح.

وأكد عضو مجلس إدارة هيئة الصحفيين رئيس تحرير صحيفة الرياض فهد العبدالكريم أنه يجري العمل على تنظيم بعض الصحف الإلكترونية وضبط إيقاع العمل الإعلامي، مشيرًا إلى تأسيس بنية جيدة للهيئة تدعم جميع الصحفيين من خلال تبني مبادرات وقفية تسهم في دعم صندوق الصحفيين المزمع إطلاقه قريبًا لتجويد العمل الإعلامي.

وتناولت عضو مجلس الإدارة ناهد باشطح آلية حفظ حقوق الإعلاميين وسبل تنظيمها، من خلال المتابعة مع وزارة الثقافة والإعلام والدفاع عن حقوق الملكية الفكرية لجميع الإعلاميين المنظمين لعضوية الهيئة، مؤكدة أهمية الأمان الوظيفي للصحفي.

وأبان عضو مجلس الإدارة محمد الحارثي أن الهيئة بصدد الإعلان قريبًا عن ميثاق شرف المهنة، الذي سيكون مرجعًا للإعلاميين والإعلاميات على مستوى المملكة.

وتحدث عضو مجلس الإدارة رئيس تحرير صحيفة الوطن الدكتور عثمان الصيني عن ما ستقدمه الهيئة للمنضمين إلى عضويتها، وأبرز المبادرات التي تسعى الهيئة لتحقيقها.

وأوضح عضو مجلس الإدارة منصور الشهري أن الهيئة تتفاوض حاليًا مع عدد من مكاتب المحاماة للمرافعة والدفاع عن القضايا المتعلقة بالأعضاء المنتسبين للهيئة والدفاع عن قضاياهم أمام الجهات المختصة، مبينًا عزم الهيئة على تفعيل التواصل الإلكتروني من خلال إنشاء موقع يتم التواصل من خلاله والانتخاب مستقبلًا.

من جهتهم، رفع إعلاميو وإعلاميات عسير شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة عسير على توجيهه بتخصيص مقر دائم لفرع الهيئة بمدينة أبها وتجهيزه من قبل الإمارة، مؤكدين وقوفهم صفًا واحدًا لإبراز المنطقة وما تحظى به من رعاية واهتمام من القيادة الرشيدة، بمتابعة مستمرة من سمو أمير المنطقة في جميع المجالات، مثمنين اختيار رئيس وأعضاء إدارة هيئة الصحفيين مدينة أبها وجهتهم الثالثة لعقد اجتماعاتهم الدورية.

حضر اللقاء رئيس قسم الإعلام والاتصال بجامعة الملك خالد الدكتور علي بن شويل القرني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store