Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تكدس المركبات في «فحص النزهة» بسبب «إغلاق» الأمانة

No Image

تراجعت عن قرار العصر قبل حلول الصباح

A A
عاودت محطة الفحص الدوري بحي النزهة في جدة، العمل بشكل اعتيادي صباح أمس بعد تراجع الأمانة عن قرار الإغلاق الذي أصدرته عصر أمس الأول، بعد أن تسبب في فوضى وزحام خانق للمركبات أمام بوابات الفحص الدوري، وأبدى عدد من المواطنين استياءهم من القرار.

وأكد عبدالكريم بن يوسف الحميد مدير العلاقات العامة والإعلام بالفحص الفني الدوري للسيارات لـ»المدينة» أنه تم فتح أبواب محطة الفحص الدوري بحي النزهة صباح أمس بعد أن أقدمت الأمانة على إغلاق المحطة، مبينا أن القرار جاء بناء على «سوء فهم» لتنفيذ قرار نقل المحطة لمنطقة الورش الجديدة في عسفان، مشيرا إلى أن الأمانة تراجعت عن قرارها لاحقا.

وقال الحميد: إن المحطة استقبلت أعدادا كبيرة من المركبات صباح أمس، مضيفا أن محطة الفحص الدوري الجديدة في حي الشفا جنوب المحافظة فتحت 10 مسارات للمركبات، بعد أن كانت لا تستقبل أكثر من 3 مسارات.

ومن جانبها أوضحت الأمانة من خلال مركزها الإعلامي أن ما حدث لم يكن إغلاقا كما تصور البعض، بل كان إشعارا للقائمين على محطة الفحص، وأضافت: تم وضع إشعار بالإغلاق، وحضر ممثلو محطة الفحص الدوري لمقر الأمانة وكتبوا تعهدا بالالتزام بالموعد المحدد للإغلاق والانتقال حسب ما نص عليه قرار أمير منطقة مكة المكرمة، وبعد توقيع التعهد عادت الأمور إلى وضعها السابق.

وفي السياق قال سمير عبدالرحمن: أنا لا أعلم لماذا تقوم الأمانة بمثل هذه التصرفات، حيث تسبب الإغلاق في الفوضى والزحام ولا يمكن أن تنتهي من فحص سيارتك إلا بعد 3 ساعات على الأقل، ولا يوجد بديل جاهز يستقبل كل سيارات محافظة جدة فلا يمكن إغلاق المحطة ولو ساعات.

وقال سعد الشريف: الأمانة تتحمل مسؤولية الزحام الذي حدث فالعديد من الأهالي توجهوا إلى المحطة بعد أن سمعوا بإغلاقها لإنهاء أوراق سياراتهم. وأضاف محمد صادق: يجب أن يتم افتتاح محطات أخرى وليس العكس إغلاق الموجودة بالفعل ويجب أن تتريث الأمانة في قرارات الإغلاق وأن تدرس الحالة التي قد يتسبب فيها هذا القرار.

الجدير بالذكر أن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل قد وجّه بإعطاء مهلة لمركز الفحص الدوري إلى نهاية 30 ذي الحجة 1438 هـ وإغلاقه بعد ذلك نهائيًا في تلك المنطقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store