Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الربيعة: خطة للتوسع في صناعة الأدوية محلياً

No Image

A A
كشف وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة عن وجود خطة لدى وزارته للتوسع في صناعة الأدوية المحلية، وذلك لسد الاحتياج المتزايد على الأدوية، مؤكدًا أن وزارته ستعمل على تذليل العقبات أمام المستثمرين في هذا المجال الحيوي والمهم، بالإضافة إلى تقديم كافة التسهيلات والقروض من صندوق التنمية الصناعي لهم.

وقال عقب تدشينه مصنع «جلفار» العربية السعودية للادوية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة أمس: إن التوجه حاليًا لافتتاح مصانع للادوية في المملكة»، مشيرًا إلى وجود تحفيز من هيئة الغذاء والدواء والسرعة في تسجيل الادوية.

من جهته، أكد الشيخ فيصل بن صقر القاسمي رئيس مجلس ادارة «جلفار» سعي «جلفار» للتطور والتوسع في صناعة الادوية معتبرًا وجوده في المملكة مهمًا وحيويًا، موضحًا أن المصنع يعد لبنة مهمه من خلال الاستثمار الدوائي والموارد البشرية حيث إن 50 % من العاملين به سعوديون.فيما أشار ياسر يوسف ناغي إلى أن انشاء المصنع يهدف الى تغطية الاحتياج داخل السوق السعودي ومن ثم للتصدير لاحقا كما يعمل انتاج 220 مستحضرًا طبيًا كمنتج أولي، لافتا إلى أن الاستثمار فيه وصل الى 240 مليون ريال.

وكان وزير الصحة زار مديرية الشؤون الصحية بجدة صباح أمس وعقد اجتماعًا مع منسوبيها واطلع على سير العمل وما يهم الشأن الصحي بجدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store