Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«أصعب قرار».. نقطة تحول في الدراما العربية خلال رمضان

No Image

A A
تبثُّ شاشةُ قناة روتانا في شهر رمضان المبارك، المسلسل السعودي الخليجي التفاعلي السبَّاق «أصعب قرار»، ضمن باقة برامجها المقرَّرة هذا العام، خلال الشهر الكريم.

هذا العمل الدرامي الجديد من نوعه كليًّا، عبر الشاشات العربيَّة، هو عبارة عن مجموعة أفلام تلفزيونيَّة تطرح بجرأة مسائل شخصيَّة واجتماعيَّة واقعيَّة وحياتيَّة يعيشها مجتمعنا، لكنَّه يتجنَّب الحديث عنها.

وتكمن أهميَّة «أصعب قرار» أنَّهُ يُعتبر نقطة تحوُّل في الدراما في المنطقة العربيَّة، إذ إنَّه مشروع سبَّاق وطموح، يعتمدُ التفاعل الإيجابي بين المشاهد والقناة بواسطة الهاتف النقَّال، ووسائل التَّواصل الاجتماعيِّ، ويعطي المشاهد حريَّة اختيار المسار الدرامي لكل قصة، يحرك المشاهدين، ويدفعهم للتفاعل، واتِّخاذ القرار، وإيجاد الحلِّ المنطقيِّ والأخلاقيِّ لكلِّ حلقةٍ.

مسلسل «أصعب قرار» هو نتيجة أبحاث ودراسات قامت بها مجموعة متخصِّصة لأكثر من مئة موضوع واقعي يعيشها مجتمعنا، تمَّ بالنهاية اختيار ٣٠ موضوعًا منها ستشكل المحتوى الدرامي للعمل، وتتنوَّع الحلقات المنفصلة بموضوعاتها الجريئة؛ ليكون لكلٍّ منها نهايتان محتملتان يختار الجمهور النهاية التي ستعرض في آخر الحلقة عن طريق التصويت.

يشارك في «أصعب قرار» عددٌ من أهم نجوم الدراما في السعودية والخليج، منهم: مريم الغامدي، يوسف الجراح، خالد سامي، مروة محمد، شيلاء سبت، يعقوب الفرحان، حبيب الحبيب، وغيرهم الكثيرون، وشارك في كتابة الموضوعات عدد من الكتَّاب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store