Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مواطنون: شاحنات الوقود «قنابل موقوتة» في شوارعنا

No Image

A A
وصف عدد من المواطنين شاحنات الوقود التي تسير في الطرق العامة «بالقنابل الموقوتة» وشدد عبدالله الغامدي على ضرورة إبعاد الشاحنات عن الطرق العامة لما تسببه من خطورة على السكان في المدن، فهي تسير بين الأحياء السكنية والطرق المزدحمة وقد تنفجر بأي لحظة وبدون أي مقدمات مسببة العديد من الخسائر والوفيات لأبرياء لا ذنب لهم سوى تواجدهم بالشوارع أو أمام المحلات التجارية.

وأضاف الغامدي أن هذه الشاحنات التي يقودها سائقون أجانب لا يقدرون حجم المسؤولية ولا حجم ما يحملونه معهم من خطر، فالمهم هو تفريغ هذه الشاحنة بأي وقت وبأي شكل كان دون حرص منهم على أمن المواطن وسلامته.

شروط وقائية

وقال سامي آل ساعد: يجب أن يكون هناك متابعة فعلية وميدانية مستمرة من قبل الجهات المعنية بالسلامة ويجب وضع شروط وقائية صارمة لأن مثل هذه الشاحنات تعتبر قنابل موقوتة، كما أنني ألاحظ بأن بعض شاحنات الوقود تسير وسط الأحياء السكنية والطرق الرئيسية وتفرغ حمولاتها في محطات ملاصقة لبعض العمائر السكنية وهذا خطر كبير يجب تداركه.



تخصيص خط سير

وأكد محمد عمر: إن شاحنات الوقود التي تسير في الطرق العامة تشكل خطراً على عابري الطرق، لذا يفترض تحديد خط سير مخصص لهم لإبعاد الخطر، ولابد من تكثيف جهود الأجهزة الأمنية عند حدوث الحوادث، وأضاف: أن ما حصل في طريق مكة - جدة من فوضى مرورية سببها عدم التنسيق بين المرور وأمن الطرق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store