Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بخاري يرسم «الطريق إلى القدوة» في ختام برنامج أدبي مكة

No Image

A A
اختتم نادي مكة الثقافي الأدبي برنامجه الحافل، والذي أقيم على مدى الشهور الماضية، حول المشروع الثقافي الفكري «كيف نكون قدوة؟»، الذي أطلقه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، في إطار ملتقى مكة الثقافي.

وكان الختام من خلال محاضرة قيّمة بعنوان «الطريق إلى القدوة» لفضيلة الشيخ الدكتور حسن عبدالحميد بخاري عميد معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها وأستاذ الفقه في كلية الشريعة بجامعة أم القرى، وذلك مساء يوم الاثنين الماضي.

بدأ اللقاء بكلمة المشرف التنفيذي على برنامج نادي مكة الأدبي (كيف نكون قدوة؟) مشهور الحارثي، أشار فيها إلى حرص النادي على المشاركة في فعاليات هذا المشروع الرائد بمجموعة من المبادرات قام على تنفيذها فريق على قدر كبير من المهارة والخبرة وهم: د. عبدالله الحارثي ود. وسام محمد حسين وفاتن محمد حسين وسامية الشريف.

بعد ذلك تحدث مدير اللقاء الدكتور خالد العتيبي، منوّهًا بالمشروع وما فيه من دعوة إلى تحمل المسؤولية. ثم بدأت المحاضرة، حيث وضع الشيخ حسن بخاري عشرة معالم ترسم ملامح الطريق إلى القدوة الذي يبدأ من هنا من مكة المكرمة، حيث ولادة النبي صلى الله عليه وسلم ونزول الوحي وإشراقة رسالة السماء إلى جميع الأرجاء.

وأشار إلى حاجة النفوس إلى القدوة، فاتخاذ القدوة حاجة فطرية بشرية قبل أن يكون مطلبا تربويا، وتزداد الحاجة إليه في زمن الأزمات، والطريق إلى القدوة يبدأ بالرسل، الذي تحقق فيهم الاصطفاء، ثم كان المدح والثناء، تمهيدا للأمر بالاقتداء، وذلك ما نلمسه في آيات القرآن الكريم في حق الأنبياء، وفي مقدمتهم النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store