Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شهيدا «سيهات».. أحدهما كان عريساً والآخر استهدف قبل عامين

No Image

A A
كشفت "المدينة" تفاصيل العملية الإرهابية، التي قام بها مسلحون في مدينة سيهات، التابعة لمحافظة القطيف فجر أول أمس، ونتج عنها وفاة المواطن عبدالله الدلبحي، واختطاف المواطن هاشم الزهراني.

وقالت مصادر لـ"المدينة": إن المواطنين حضروا لتلبية دعوة أصدقاء لهم في إحدى الاستراحات الواقعة بين مدينة سيهات، وبلدة الجش وعند نحو الساعة 3 فجرا هاجمت الاستراحة مجموعة إرهابية يرتدون أقنعة وقاموا بإطلاق النار، الذي نتج عنه وفاة عبدالله الدلبحي، ثم قاموا بخطف هاشم الزهراني، وإصابة آخر فيما تم إبلاغ الجهات الأمنية، التي هرعت للموقع وباشرت الإجراءات اللازمة.

وأضافت المصادر: إن المُختطف هاشم الزهراني يعمل بقطاع المرور بالمنطقة الشرقية، وأصيب قبل عامين بطلق ناري في محافظة القطيف وتعافى من إصابته، وتم اختطافه أول أمس من قبل العصابة المسلحة.

أما عبدالله الدلبحي 33 عاما فكان عريسا جديدا، حيث أتم مراسم زواجه قبل أسابيع، وهو يعول والديه المسنين، ولكن رصاصة الغدر اغتالته، وهو في شهر العسل، حيث عُثر عليه مقتولا داخل سيارته.

وذكرت شرطة المنطقة الشرقية أنه عند الساعة 5:15 من صباح الجمعة الماضي، باشرت الجهات الأمنية في سيهات بلاغا عن تعرض مواطنين لاعتداء من خمسة أشخاص مقنعين بأسلحة رشاشة، وذلك أثناء وجودهم باستراحة خاصة عائدة لأحدهم داخل المزارع بسيهات، حيث تم اختطاف أحدهم تحت تهديد السلاح، واتضح عند وصول رجال الأمن للموقع وجود مركبة المختطف متوقفة في وضع التشغيل بالقرب من بوابة الاستراحة وبداخلها شخص آخر متوفى نتيجة تعرضه لإطلاق نار.

يذكر أن عملية اختطاف هاشم الزهراني تُعد حالة الاختطاف الثانية بعد اختطاف قاضي دائرة الأوقاف والمواريث في القطيف "محمد الجيراني"، الذي اختُطف 14 ربيع الأول الماضي من قِبَل مجموعة ملثمة، أثناء خروجه من منزله بجزيرة تاروت، التابعة لمحافظة القطيف؛ فيما جددت أسرته ثقتها بالجهات الأمنية، التي تتعامل مع القضية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store