Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تدشين متجر سكة حديد الحجاز بالمدينة المنورة

No Image

A A
أطلقت سياحة المدينة، مؤخراً، متجر»سوق السكة» ضمن فعاليات محطة سكة الحجاز بالمدينة المنورة المتزامنة مع برامج وفعاليات المدينة المنورة عاصمة للسياحة الإسلامية 2017م.

ودشنت سياحة المدينة، المتجر الجديد داخل المحطة، الذي سيستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، بهدف تنشيط المواقع السياحية ضمن برامج تهيئة المناطق الأثرية التي تخضع لإشراف مجلس التنمية السياحية بالمنطقة ليستوعب نحو 300 زائر في حين جهزت سياحة المدينة المواقع الخاصة لتمكين الأسر المنتجة من عرض منتجاتهم في السوق من خلال 82 موقعاً يستوعب جميع المنتجات اليدوية وبعض المأكولات وعرض الأدوات التجميلية وبعض الصناعات المنزلية.

وأوضح أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة المدينة المنورة المهندس خالد بن حسين الشهراني أن دعم الاسر المنتجة يأتي متوافقاً مع الاهداف الاجتماعية لبرنامج (بارع) الذي ترعاه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لهذه الفئة من الأسر المنتجة وبما يُلبي احتياجات زوار مواقع الجذب السياحي.

وأشار الشهراني إلى أن سياحة المدينة اعتمدت حزمة من البرامج والأنشطة ضمن رزنامة فعاليات محطة سكة الحجاز بالمدينة المنورة لتحقيق أهداف المتمثلة في تحويل المواقع الأثرية إلى واجهة سياحية وحضارية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store