Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الصحة»: لا تهملوا التطعيمات.. ومغرِّدون يردُّون: وفِّروها أولاً

No Image

سجالٌ على «تويتر» بين الوزارة والمواطنين

A A
في الوقتِ الذي أطلقتْ فيهِ وزارةُ الصحَّةِ عبر «تويتر» تحذيرًا للمواطنين من مغبَّة تجاهل التطعيمات، وما قد ينتجُ عنه من أمراض تصيب الأطفال، لا تزال العديد من المراكز الصحيَّة تعاني عجزًا في توفير بعض التطعيمات، الأمر الذي أوقعها في حرج مع المغرِّدين الذين قابلوا كلام الوزارة بتهكُم وسخرية، مطالبين بتوفير التطعيمات أولاً، ومن ثمَّ الحديث عن أهميِّتها.

وحذَّرت الوزارةُ، المواطنينَ -في تغريدتها المثيرة- من 10 أمراض قد يُصاب بها الطفل في حال إهمال تطعيماته، وهي: «الحصبة، الالتهاب الكبدي ب، الحُمَّى الشوكيَّة، الكزاز، فيروس الروتا، شلل الأطفال، النكاف، الدفتيريا، الحصبة الألمانيَّة، الجدري المائي».

وشهدت تغريدةُ الوزارة سيلاً من الردود من مغردين كشفوا حجم العجز بالعديد من المراكز الصحيَّة من التطعيمات، وخاصة تطعيمات السنتين، وعدم توفرها. حيث طالب مغرِّدٌ بتوفيرها أولاً قبل الحديث عن مخاطر الإهمال، كما أشار مغرِّدٌ آخر إلى عدم وجود إهمال من المواطنين بالتطعيمات، مطالبًا الوزارة بتوفيرها بالمراكز الصحيَّة، كما ذكر مغرِّدٌ ثالث إلى عدم وجود تطعيم السنتين في المدينة المنوَّرة منذ شهرين وأكثر.

يُذكر أنَّ وزارة الصحَّة ذكرت -في تغريدة لها على حسابها في «تويتر»- أنَّ جميع تطعيمات الأطفال متوفرة، عدا الالتهاب الكبدي «أ»، الذي يواجه نقصًا عالميًّا، وتعمل (الصحَّةُ) على توفيره، وتأمل التبليغ عن أيِّ نقص بالاتِّصال على 937.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store