Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«حماية جدة» بدون نزلاء للمرة الأولى

No Image

3 إستراتيجيات تتمثل في الإصلاح والتأهيل والإيواء المؤقت

A A
أوضح مساعد المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة سعيد بن خلف الغامدي، أنه ولأول مرة منذ ثمانية أعوام تخلو دار الإيواء، التابعة لدار الحماية الاجتماعية بمحافظة جدة من أي نزيل، معللا ذلك بالجهود التي يبذلها فريق العمل بالدار وارتفاع نسبة الوعي فيما يخص العنف الأسري.

وأضاف الغامدي لـ»المدينة»: تقوم وحدة الحماية بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بجدة بشقيها الرجالي والنسائي، بجهود كبيرة في التعامل مع الحالات، التي ترد إليها، بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وأثمرت تلك الجهود عن خلو دار إيواء الحماية الاجتماعية من أي نزيل».

كما بين الغامدي أن نزيلات دار الضيافة بجدة يبلغن نحو 22 حالة، لافتا إلى أنه جار العمل على نقل مقر دار الحماية ودار الضيافة إلى موقع جديد، عبارة عن مجمع سكني.

يذكر أن دور الحماية الاجتماعية عبارة عن دار إيواء مؤقتة لتقديم الحماية الاجتماعية للمرأة أيًا كان عمرها والطفل دون سن الثامنة عشرة، وبعض الفئات المستضعفة، التي تتعرض للإيذاء والعنف الأسري بشتى أنواعه؛ حيث يتم التعامل معها بـ(3) استراتيجيات وهي الإصلاح، التأهيل الاجتماعي والنفسي، والإيواء المؤقت.

كما أن دار الضيافة عبارة عن دار إيواء مؤقتة للفتيات اللاتي يرفضن العودة إلى ذويهن بعد انتهاء محكوميتهن، أو يرفض ذووهن تسلمهن، لحين تقريب وجهات النظر، أو تزويجهنّ، وتشير المصادر إلى أن أبرز حالات فتيات دار الضيافة (هروب، وتغيب).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store