Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

متحدث التعليم : الوزارة لم ترخص أي برامج للتدريب التربوي عن بعد ولم تعتمد شهاداتها

No Image

A A
أكَّد المتحدِّثُ الرسميُّ لوزارةِ التَّعليم مبارك العصيمي أنَّ الوزارة تعمل حاليًّا على تحسين آليَّات العمل في مراكز التَّدريب التربويِّ في القطاع الأهلي، بما في ذلك تطوير البرامج المقدَّمة، والعمليَّات التدريبيَّة، وتحسين مخرجاتها.

وأوضح العصيمي أنَّه لوحظ في الآونة الأخيرة إقامة برامج تدريبية غير مرخَّص لها من قِبل الوزارة، والإعلان عن ذلك في وسائل الإعلام الرسميَّة، ومواقع التَّواصل الاجتماعيِّ، واعتبر ذلك من المخالفات الصريحة للأنظمة، وعلى كافَّة المتدربين عدم الالتحاق بهذا النوع من البرامج التدريبيَّة التي يتمُّ الإعلان عنها، مؤكِّدًا أنَّ الوزارة لم ترخِّص أيَّ برامج للتَّدريب التربويِّ عن بُعد، ولم تعتمد شهاداتها.

وأشار العصيمي إلى عدم إقامة أيِّ برنامجٍ تدريبيٍّ خارج مقر المراكز المعتمدة إلاَّ بإذنٍ مسبقٍ من الوزارة، وأكَّد على كافَّة المتقدِّمين للتَّدريب التربويِّ التحقُّق من مراكز التدريب المرخَّص لها من خلال البوابة الإلكترونيَّة الرسميَّة للوزارة. مبينًا أن "التعليم" لن تُصادق على أيَّ شهادة من أيِّ مركزٍ تدريبيٍّ غير مرخص، وستتخذ الإجراءات النظاميَّة اللازمة ضد مراكز التَّدريب التربويِّ الوهميَّة، والمدرِّبين الذين يعملون بصورة غير نظاميَّة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store