Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مواطنون: أمطار الباحة كشفت عيوب الطرق والأرصفة

No Image

A A
انتقد عدد من أهالي منطقة الباحة ضعف تصريف مياه السيول والأمطار وارتفاع أرصفة الجزيرة الوسطية، التي تسببت في تجمع مياه الأمطار على الطرق العامة واحتجزت عددًا من المركبات بعد هطول الأمطار أمس الأول والتي تواصلت لأكثر من ساعة تقريبًا استنفرت خلالها كل الجهات المعنية طواقمها لمواجهة السيول وإنقاذ المحتجزين.

وقال أحمد الغامدي: شهدت منطقة الباحة أمطارًا غزيرة وتواصلت على مدى أكثر من ساعة وأظهرت الأمطار ضعف مشروعات تصريف السيول وباتت الحاجة ملحة لإنشاء قنوات تصريف جديدة. وانتقد محمد الغامدي ارتفاع أرصفة الجزيرة الوسطية، التي أعاقت جريان المياه وتسبب في تجمعها بشكل كبير واحتجزت على إثرها عددًا من المركبات في مواقع مختلفة، وأضاف: نطالب أمانة الباحة بإعادة النظر في تلك الأرصفة وإنشاء قنوات تصريف جديدة.

وأشار عبدالرحمن سعيد إلى أنه عند تنفيذ العديد من الطرق لم يتم تنفيذ الميول بطريقة هندسية إذ إن مياه الأمطار تتجمع بعيدًا عن مصارف قنوات السيول وتتجمع، مطالبًا أمانة المنطقة بدراسة ميول الطرق وفتح مصارف السيول وإنشاء عبارات تصريف في المواقع، التي تتطلب ذلك.

«الطرق: جميع العقبات مفتوحة ولا أضرار كبيرة

قال المتحدث الإعلامي للطرق بمنطقة الباحة المهندس مسفر المالكي، إنه تم الدفع بكل فرق المراقبة لتأمين الطرق، بالإضافة للمعدات، التي تم توزيعها على مواقع الأضرار، وتم تكثيف العمالة، فيما سيتم الكشف على الطرق وحصر كل الأضرار والعمل على إصلاحها فورًا.. وأكد أن الإدارة تعمل بكل طاقتها وكوادرها وعلى مدار الساعة مع بقية الجهات الأخرى الدفاع المدني ومرور المنطقة وفق توجيهات سمو أمير المنطقة، ولم يحدث على طرق الوزارة أي أضرار كبيرة وجميع العقبات سالكة لحركة السير.

أمين الباحة: الأمطار أغلقت بعض الطرق والمختصون سيجدون الحلول الهندسية

أوضح أمين الباحة الدكتور علي السواط أن مدينة الباحة تعرضت لكميات كبيرة واستثنائية من الأمطار، التي هطلت في وقت وجيز وتسببت في إغلاق جزئي وكلي لأجزاء من بعض الطرق والشوارع والتقاطعات والمواقع الحرجة، حيث تم توجيه فرق الأمانة إلى العمل الميداني وفتح الطرق والشوارع المغلقة، حيث تم فتح جميع الطرق المغلقة في المدينة. وأضاف أنه تم حصر جميع المواقع الحرجة والمتضررة أثناء هطول الأمطار لكي يتم العمل على إيجاد الحلول الهندسية الملائمة لها من قبل المختصين في الأمانة مستقبلًا.. كما قام الأمين بجولات ميدانية على عدد من المواقع المتضررة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store