Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الباحة يدشن نظام «ساهر» ويشدد على تحصين الطلاب

No Image

أعلن عن لقاءات مع مختلف الفئات لمعرفة احتياجاتهم

A A
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بمكتبه بالإمارة أمس، نظام الرصد الآلي لتسجيل المخالفات المرورية بالمنطقة «ساهر». واستمع سموه لشرح من مدير مرور الباحة العقيد حسين بن أحمد المبارك عن النظام وأهم أهدافه، إضافة إلى ما قامت به الإدارة من برامج توعوية وورش عمل تعريفية بالنظام. وحث أمير المنطقة مرتادي الطرقات وخاصة الشباب على الالتزام بالأنظمة المرورية وقواعد السير للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم.

كما أكد الأمير حسام بن سعود حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله –على راحة أبناء المنطقة وتقديم أفضل الخدمات لهم بما يسهم في تحقيق الراحة والرفاهية لهم ورغد العيش، مبينا سموه بأنه سيعمل على تحقيق تطلعات ولاة الأمر وتلبية ما يصبو إليه أهالي منطقة الباحة.

ونوه سموه خلال استقباله أمس، بقصر البريدة بمدينة الباحة أصحاب السمو الملكي الأمراء والفضيلة القضاة ومشايخ القبائل والمسؤولين ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز وأعيان المنطقة والأهالي، بما تشهده المملكة من قفزات تنموية واسعة في كل القطاعات، وبين سموه أنه وجه المسؤولين خلال لقائه بهم في الأيام الماضية بالرفع الفوري والدقيق لكل المعوقات التي قد تعتري أعمالهم وخاصة المشروعات.

ونوه أمير الباحة بالدور الكبير للشباب الذين هم أمل هذا الوطن وحماة له والمساهم الأكبر في نموه وازدهاره، وأبان بأنه سيتم عقد لقاءات مع جميع فئات المجتمع من رجال أعمال ومثقفين وإعلاميين وشباب المنطقة للاستماع إليهم والخروج بعدد من التوصيات التطويرية والرؤى.

من جهة أخرى، استقبل أمير الباحة، في مكتبه بالإمارة أمس، مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي بالمنطقة الشيخ سعيد بن يحيى الزهراني ورؤساء الهيئات بالمحافظات. وأكد سموه أهمية دور الهيئة ورسالتها في تطبيق مبادئ الدين الإسلامي من خلال تطبيق شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وجرى خلال الاستقبال مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بعمل الهيئة بالمنطقة وما تُقَدّمه من برامج توعوية وإرشادية لجميع فئات المجتمع.

كما استقبل الأمير حسام بن سعود في مكتبه رئيس كتابة عدل منطقة الباحة الشيخ عبدالرحمن الحارثي، يرافقه رؤساء كتابة عدل المحافظات، الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بمناسبة تعيينه أميرا لمنطقة الباحة. واستعرض الحارثي الأعمال التي تقوم بها كتابة العدل من حيث الإنجاز وتسهيل معاملات المراجعين عبر التقنية الحديثة.

إلى ذلك، طالب أمير الباحة، مسؤولي إدارة التعليم بالمنطقة بتهيئة الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلاب والطالبات لأداء الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي 1437- 1438 هـ بما يحقق لهم النجاح. ونوه سموه خلال استقباله في مكتبه بالإمارة، أمس الأول، مدير عام التعليم بالمنطقة سعيد بن محمد مخايش ووكلاءه المساعدين، ومدير تعليم المخواة، علي بن خيران الزهراني، بما توليه الحكومة الرشيدة من اهتمام ودعم بقطاع التعليم للرقي بمستوى أبناء الوطن بما يعود عليه بالنفع والفائدة ويكونوا لبنة صالحة لأنفسهم ووطنهم، مشددًا على أهمية توجيه الطلاب السليم والحرص عليهم وتوعيتهم من الأفكار الهدامة والمنحرفة. كما أكد الأمير الدكتور حسام بن سعود حرص إمارة المنطقة على التعاون مع هيئة التحقيق والادعاء العام، لما فيه خدمة الصالح العام، حاثًا سموه على ضرورة التعاون مع الجهات ذات العلاقة، وتسهيل إجراءات العمل بما يخدم المنطقة. ونوه خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس الأول، رئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالباحة سعد بن محيي القحطاني، بالدور الرائد والفاعل الذي تقوم به الهيئة في تطبيق الأنظمة والإجراءات وفق عمل تكاملي مع كل القطاعات الحكومية لما فيه تحقيق العدالة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store