Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إنجاز 54% من قطار الرياض وبدء تصنيع الحافلات

No Image

"موجة خضراء" على الطرق لفك الاختناقات المرورية

A A
يتواصل العمل لتنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض –القطار والحافلات، في أكثر من 225 موقعًا على امتداد مسارات خطوط الشبكة الستة الممتدة بطول 176 كيلو مترًا في مختلف أرجاء المدينة، وبلغت نسبة الإنجاز في مشروع القطار حتى الآن 54 %. وجرى حتى الآن إنجاز 60 كيلو مترًا من الجسور، و44 كيلو مترًا من الأنفاق، و20 كيلو مترًا من المسارات على سطح الأرض، في الوقت الذي تتواصل فيه الأعمال الإنشائية في كل المحطات الـ 85، ووصول الدفعة الأولى من عربات القطارات.. وضمن مشروع حافلات الرياض، انطلقت أعمال تصنيع الحافلات من قبل شركتي «مرسيديس» و»مان» الألمانيتين.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، قد ترأس الاجتماع الثاني للهيئة العليا لعام 1438هـ، مساء أمس الأول، بمقر الهيئة في حي السفارات، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، نائب رئيس الهيئة.وقال رئيس الهيئة، إن الاجتماع أقر مجموعة من الخطط والمشروعات المهمة للسكان، واستعرض سير العمل في مشروع قطار الرياض.. واطلع الاجتماع على سير العمل في تنفيذ مشروع إدارة الإشارات المرورية والتحكم، وسيسهم في زيادة فاعلية أداء شبكة الطرق ورفع مستوى انسيابية الحركة عليها، وذلك من خلال تشغيله خاصية تتابع الإشارات أو ما يعرف بـ «الموجة الخضراء» على بعض المحاور الرئيسة .

كما وافق الاجتماع على ترسية عقود تنفيذ مشروع تخفيض منسوب المياه الأرضية في أحياء: ( لبن) و(طويق) و(الدار البيضاء)، والمنطقة المحيطة بـ (مقبرة المنصورية)، وذلك ضمن «برنامج السيطرة على مشكلة ارتفاع منسوب المياه الأرضية ومعالجة آثارها»..

من جانبه، أوضح عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشروعات والتخطيط المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، أن نتائج دراسة استطلاع رضا السكان عن جودة الحياة في مدينة الرياض أظهرت أن 76%ممن شملهم الاستطلاع اعتبروا أن جودة الحياة أصبحت أفضل مما كانت عليه قبل خمس سنوات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store