Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نباتات بريَّة مدهشة تزيِّن شوارع أبها عاصمة السياحة العربيَّة

No Image

A A
ما أنْ تتجوَّل في شوارع مدينة أبها عاصمة السياحة العربيَّة 2017م، حتَّى تدهشك النباتات البريَّة والمنتشرة في كلِّ أركان المدينة، حيث تنمو يومًا بعدَ يومٍ؛ لتزيد أبها جمالاً على جمالها الأخَّاذ، وتنسيقها الباهر.

وقال الدكتور حسين الوادعي (مديرُ مركزِ الأمير سلطان لأبحاثِ البيئةِ والسياحةِ بجامعةِ الملكِ خالد): إنَّ مدينةَ أبها تتميَّز بمجموعةٍ من الأشجار الطبيعيَّة، والتي تُعدُّ أشجار «الجاكرندا» من أجملها، بل من أجمل الأشجار على مستوى العالم، والتي تتَّشح باللون البنفسجي الجالب للبهجة في هذه الأيام، وخصوصًا الربيع؛ ممَّا زاد من جمال الطبيعة الخلاَّبة بأبها.

وأشار إلى أنَّ هذه الشجرة موطنها الأصلي هو البرازيل، وهي متساقطة الأوراق، تتبع الفصيلة البنيونيَّة، من رتبة الشفويَّات، الأوراق مركَّبة ريشيَّة فرديَّة، والوريقات ذات قمَّة حادَّة ذات لون أخضر باهت.

نبات الفلفل البيروفي

ومن النباتات البريَّة التي قد تُزرع أحيانًا وتزيِّن شوارع أبها، والمرتفعات الجبليَّة بها، ويمكن ملاحظته كذلك في مروجها، نبات الفلفل البيروفي، حيث يوضِّح الوادعي أنَّ هذا النبات والمُسمَّى (الفلفل البيروفي، أو الفلفل الوردي)، هو نباتٌ دائمُ الخضرة، غير متساقط الأوراق، موطنه الأصلي بيرو.

أشجار أرو كاريا

ثالث النباتات أشجار تُسمَّى (أرو كاريا) متغايرة الأوراق، يلفت الوادعي إلى أنَّ هذه الشجرة نوعٌ من النباتات، يتبع جنس الأروكاريا من العائلة الأروكارية، وهي شجرة دائمة الخضرة، مخروطيَّة الشكل، وتُعدُّ من الأشجار غالية الثمن، أوراقها رفيعة ومدببة.

نخلة واشنطونيا

رابع أبرز الأشجار نخلة واشنطونيا، وهي واحدة من أكثر أنواع النخيل زراعة كشجرة زينة، والشجرة موطنها الأصلي جنوب الولايات المتحدة كاليفورنيا وتكساس.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store