Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

1200 شاب يتنافسون على 700 وظيفة سياحية بمكة

No Image

A A
تنافس 1200 شاب على 700 فرصة عمل طرحها 38 فندقًا بمكة المكرمة في ملتقى توطين الوظائف بقطاع السياحة والفندقة للرجال، الذي نظم بغرفة مكة بإشراف لجنة التوطين بإمارة المنطقة وبالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» ومركز طاقات والهيئة العامة للسياحة والآثار، إذ تم رصد مرتبات تبدأ من أربعة آلاف ريال في مختلف المواقع بالقطاع الفندقي.

وأوضح إبراهيم بن فؤاد برديسي أمين عام غرفة مكة المكرمة أن الملتقى الذي استمر يومين يأتي ضمن الاستعدادات الجارية لمقابلة الطلب على الوظائف في قطاع السياحة والفندقة استعدادًا لموسمي رمضان والحج مشيرًا إلى أن الملتقى أيضًا يأتي ضمن جهود الغرفة لدعم خطط توطين الوظائف بالتعاون مع الشركاء ولخدمة المجتمع المكي.

وذكر أن توطين الوظائف الفندقية تجد قبولًا في أوساط الشباب والشابات لوجود بيئة عمل مهنية محترفة ومنظمة ساعد عليها تزايد أعداد الفنادق وارتفاع الطلب على خدماتها، بجانب وجود خبرات تمكن من الإسهام في نقل التجارب للكفاءات المحلية.

من جهته أشار ياسر بن جميل حسنين مدير مركز توطين الوظائف والعمل عن بعد التابع لقطاع المراكز بغرفة مكة إلى تلقي لجنة الملتقى خطابًا من وزير التعليم لإيجاد فرص وظيفية لتعيين خريجي المرحلة الثانوية ضمن الملتقى، مبينًا أن عددًا مقدرًا من هذه الشريحة تقدمت بملفاتها بالفعل بوجود مندوبين من إدارة تعليم المنطقة.

وقال: تم تسلم السير الذاتية وملفات جميع المتقدمين الـ 1200 استعدادًا لإجراء المقابلات الشخصية في الخطوة المقبلة حيث سيخضع المتقدمون للتقييم من قبل إدارات الفنادق وستكون الأفضلية للمتحدثين بلغتين وبحسب الوظيفة المطلوبة وفيما يخص الفرص الوظيفية للفتيات فقد تم تأجل تقديمهن بالطلبات نسبة لعدم طرح وظائف لهن خلال هذا الملتقى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store