Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

محكمة التنفيذ تقيم مزادا لعقار بقيمة 53 مليونا في عزيزية مكة

No Image

A A
نفذت مساء أمس محكمة التنفيذ في مكة المكرمة ممثلة في دائرتها الثالثة، مزادا علنيا لعقار ورثة أحد رجال الأعمال في مكة المكرمة، حيث رسى المزاد على أحد الشركات الاستثمارية بمبلغ 53 مليون ريال.

ويعد هذا المزاد أكبر مزاد تنفذه المحكمة في هذا العام، من حيث السعر، وكان المزاد الأول الذي نفذ قبل نحو شهرين وصل سعره قرابة 40 مليون ريال على أرض بلغت مساحتها أكثر من 800 ألف متر مربع.

وقال عضو الدائرة الثالثة بمحكمة التنفيذ بمكة المكرمة، عادل الغامدي: إن المحكمة نفذت مزادين قبل هذا المراد على العقار، ولكن لم تصل أسعارهما للسعر الذي وضعته المحكمة، الأمر الذي دفعنا إلى تنفيذ هذا المزاد الثالث وفق الأنظمة التي تجيز تنفيذ المزاد الثالث وبيع العقار بالسعر الذي يصل إليه المزاد.

وأضاف الغامدي: في هذا المزاد وصل السعر إلى أكثر من السعر الذي حددته المحكمة، وهذا يدل على رغبة المستثمرين في شراء العقار كونه يقع في منطقة تجارية مميزة كونه يقع في حي العزيزية، وهي من المناطق المستهدفة من قبل المستثمرين سواء من داخل مكة أو خارجها.

من جهته قال عضو لجنتي العقار والاستثمار بغرفة مكة والمنفذ للمزاد، محسن السروري: «مما لا شك فيه أن هذا المزاد يأتي في ظروف تعصف بالمشهد العقاري سواء بمكة المكرمة أو بقية مناطق السعودية، ولكن ما يميز منطقة مكة المكرمة أنها منطقة جذب لرؤوس الأموال الراغبة في الاستثمار بالمنطقة، كونها منطقة تجارية يفد إليها الملايين من المعتمرين والحجاج والزوار طوال العام.

وأكد السروري ؛ أن سبب انخفاض العقار بشكل عام هو الركود المتواصل بعد ارتفاعات ضخمة كانت عليه بالسابق حتى وصل للمتر الواحد التجاري على شارع العزيزية العام من 75 ألف إلى 50 ألف منخفضاً عن الأسعار السابقة بأكثر من 33%.

وأضاف: تسعى محكمة التنفيذ إلى إقامة العديد من المزادات في الفترة المقبلة، كوّن هذه المزادات تعطي غالبا السعر الذي تحدده دوائر التنفيذ في المحكمة، وتعطي فرصة طرح المنافسة بين المستثمرين».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store