Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جامعة «المؤسس» تستقبل زوار معرض «نايف القيم» في أول يوم

No Image

A A
استقبلت جامعة الملك عبدالعزيز زوار معرض «نايف القيم» في أول أيامه، أمس، وسجل معرض وفعاليات تاريخ صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- «نايف القيم» حضورا مميزا مع أول يوم في انطلاق فعالياته وفتح أبوابه للزوار من أهالي مدينة جدة ومحافظات منطقة مكة المكرمة، وذلك بمقر جامعة الملك عبدالعزيز، حيث قدم طلاب الجامعة أوبريت يجسد تاريخ المملكة وإنجازات الأمير نايف ويستمر المعرض على مدى أسبوعين.

وثمن أهالي جدة التجربة الرائدة لهذا المعرض الذي تتجسد معه صناعة القيم وترسيخ مفهوم العمل السياسي والأمني في أذهان الشباب إلى جانب الفكر القيادة، الذي تحمله أجندة الندوات المصاحبة لمعرض فعاليات وتاريخ الأمير نايف بن عبدالعزيز.

في حين جذبت مقتنيات المعرض صور الأمير نايف -رحمه الله- وبعض المعروضات التي تحكي رحلة حياته الشباب بتوثيق هذه الرحلة عبر التقاطهم للصور التذكارية بكاميراتهم الخاصة وأجهزة الجوال «سيلفي»، وذلك للرقي إلى هامات هذه الشخصية التي أثرت العالم بقيادتهما وحكمتها وسياستها ومقدرتها على إدارة شؤون الدولة وخدمة أمتها الإسلامية والعربية.

وأوضح د محمد سعيد الغامدي رئيس اللجنة العلمية لمعرض نايف القيم، أن إقامة هذه الفعاليات تأتي ضمن مبادرات الكرسي في سياق الاعتراف بالفضل للأمير نايف بن عبدالعزيز، صاحب الفكرة الأولى في تأسيس كرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية عام 1432هـ، مبينا أن فعاليات المعرض تستمر على مدى أسبوعين، مبرزة الدور الريادي والإنجازات التي قدمها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - لدينه ووطنه وأمته.

وأضاف: إن معرض «نايف.. القيم» ما هو إلا تذكير لأبناء الوطن بالمناقب الفريدة التي طبعت شخصية الأمير نايف - رحمه الله -، من حبه للوطن والتفاني في خدمته ومواجهة الأزمات والتحديات بروح المسؤولية العالية، وتعريف العالم بالجهود الكبيرة التي بذلها في مقارعة الفكر الضال، ليس بالإجراءات الأمنية المتقدمة فحسب، ولكن بإستراتيجية التعامل الفكري وتجفيف منابع التطرف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store