Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الربيعة: الوزارة تستهدف التحول لجهة معززة للصحة

No Image

قال إن الجوال خطر على الأجيال وينشر السكري

A A
أكد وزير الصحة د. توفيق بن فوزان الربيعة أن الوزارة تسعى لأن تتحول إلى جهة معززة للصحة، بدلًا من الاكتفاء بتقديم خدماتها للمرضى، وأن يكون الوعي سببًا رئيسًا في حياة صحيَّة للجميع. وأضاف د. الربيعة خلال رعايته مساء أمس الأول الأحد حفل تكريم الفائزين في جائزة «وعي»، أن أحد أهداف «الصَّحة» في رؤية 2030 هو السعي إلى رفع معدل متوسط العمر من 74 عامًا إلى 80 عامًا، وقال: هذا الهدف صعب، ولكن أهم العوامل لتحقيقه هو رفع الوعي الصحي لدى المجتمع بكل فئاته. وأوضح الربيعة أن الجوال يشكِّل خطرًا على أولياء الأمور في المنازل، حيث أفرز جيلًا لا يرغب في الحركة، ومرتهنًا للأجهزة الإلكترونية، مما ينذر بجيل ينتشر فيه مرض السكري.

وعبَّر د. الربيعة عن فخره بإبداع شباب وشابات المملكة، وتفاعلهم مع الجائزة وهو ما يعكس الطاقات الهائلة لأبناء وبنات هذا الوطن. وأشار إلى أن الجائزة شهدت تفاعلًا كبيرًا، حيث تجاوز عدد المشاركات 4000 مشاركة في مختلف مسارات الجائزة.

ولفت د. الربيعة، إلى أن تغيير الأنماط الصحيَّة هدف رئيس ومهم لتحقيق حياة صحيَّة خالية من الأمراض المزمنة التي تفتك بالكثير، حيث يعتبر السكري أكبر مسبب للعمى وأيضًا فقدان الأطراف في المملكة.

وشدد على ضرورة تغيير بعض الممارسات البسيطة ليحقق المجتمع نمط حياة صحيًّا، مثل المشي، وغيرها من العادات الصحية.

وكانت «الصحة» أطلقت مؤخرًا جائزة (وعي)، وهي مسابقة لجميع أفراد المجتمع، هدفت إلى رفع الوعي الصحي؛ مما يحد من الإصابة بالأمراض، ويزيد النشاط، والإنتاج الوظيفي، والمسابقة في أربعة مسارات مختلفة هي: (الأفلام القصيرة، الصور الفوتوغرافية، التصاميم، الرسم). وخصصت الجائزة مسارًا خاصًا بمديريات الشؤون الصحيَّة والمدن الطبيَّة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store