Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عرض أزياء يهيئ طالبات «دار الحكمة» لسوق العمل

No Image

A A
نظَّمت جامعةُ دار الحكمة عرضًا لتصماميم طالبات السنة النهائيَّة للعام الرابع على التوالي، ويُعتبر هذا العرض مشروعَ التخرُّج الخاص بهنَّ.

وصمَّمت خريجاتُ الجامعة مجموعاتِ بناء على أبحاثهنَّ بهدف خدمة فئة معيَّنة، أو استخدام تكنولوجيا جديدة، أو تقديم تصاميم صديقة للبيئة. وأغلب الجامعات العالميَّة التي تقدّم تخصص تصميم الأزياء لا تعطي الطالبات مادة «إنتاج عرض أزياء»، والتي توفر للطالبات خبرةً قد تأخذ الكثير من الوقت للحصول عليها في أرض الواقع. وتقديم تصاميمهنَّ أمام هيئة تحكيم من خارج الجامعة يهيئهنَّ للتَّعامل مع الجمهور الخارجي؛ ليكنَّ على استعداد أن يتعاملن مع سوق العمل.

وخلال التقديم ستعرض كل خريجة مجموعتها، بداية من البحث الذي عملت عليه لمدة فصل دراسي كامل، والسوق المستهدف، والموسم، والألوان، والإيحاء للمجموعة، والخامات المستخدمة. وخلال هذا العرض 30 في المئة من علامة المادة تعطى من قِبل هيئة التحكيم.

وبعدها سيُقام عرض أزياء متكامل، الذي تقدِّمه سيدة الأعمال رانيا السليماني، حيث تقدم العارضات مجموعات الخريجات المكوَّنة من خمس قطع، وهنا ستضع هيئة التحكيم العلامات النهائيَّة لمادة «إنتاج عرض الأزياء». وعرض الأزياء هذا العام قام برعاية وجوه، وشركة كبريت، وصالون ميرميد، و120 قرافيكس، وسوبرماركت مانويل، وشركة ماي إفنت.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store