Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مركز المعلم القدوة يطلق برنامج «تأهيلك وظيفتك»

No Image

A A
يطلق مركز جامعة دار الحكمة الأسبوع المقبل برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف (تأهيلك وظيفتك) لمدة 12 أسبوعًا خلال فترة الصيف 2017، وهذه المبادرة تُعدُّ الأولى من نوعها في السعودية، وقد جاءت متماشية مع رؤية المملكة 2030 لسد احتياجات سوق العمل بكوادر ذات كفاءة عالية.

وقالت مديرة مركز المعلم القدوة الدكتورة منى كريم لـ»المدينة» عن برنامج (تأهيلك وظيفتك): «نظرًا لوجود حاجة كبيرة لكوادر تعليمية مؤهلة في المدارس الدولية على مستوى السعودية، قام البرنامج بالتعاون مع مكتب خبراء المستقبل للاستشارات التربوية بتصميم برنامج على أعلى المعايير الحديثة لتدريب الراغبات في العمل والتوظيف المباشر في مجال التعليم في المدارس العالمية والدولية، وذلك لسد الاحتياج الوظيفي الموجود فيها».

وأوضحت أن الفئة المستهدفة من البرنامج هن الطالبات والسيدات الراغبات في العمل كمعلمات باللغة الإنجليزية، وهن بحاجة إلى اكتساب خبرة في هذا المجال، فالبرنامج يهدف إلى تأهيل معلمات يُجدن اللغة الإنجليزية للعمل في المدارس العالمية من مرحلة الحضانة إلى الثانوية.

وتابعت مديرة المركز القول إنه قد تم بالاتفاق مع المدارس العالمية لتوفيرعدد من الوظائف للمتخرجات من البرنامج؛ إذ يوجد ما يقارب من أكثر من 150 وظيفة شاغرة ستتاح -بإذن الله- لخريجات البرنامج. مشيرة إلى أن المتخرجة ستستلم شهادة معتمدة من جامعة دار الحكمة وجامعة كندية معترف بها عالميًا مشيرة إلى أن الراغبات في التسجيل في البرنامج يمكنهن مراجعة مركز المعلم القدوة بجامعة دار الحكمة.



تأهيلك وظيفتك في نقاط
  • المبادرة الأولى من نوعها.
  • تتماشى مع رؤية المملكة 2030.
  • تستهدف سد احتياجات سوق العمل بكوادر ذات كفاءة.
  • تدريب الراغبات في العمل والتوظيف المباشر في مجال التعليم.
  • تأهيل معلمات يُجدن اللغة الإنجليزية للعمل في المدارس العالمية.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store