Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

متاحف ومدارس ومحاكم في مشروعات تخرج طالبات «دار الحكمة»

No Image

A A
نظَّمت جامعةُ دار الحكمة معرضَ «قسم العمارة» لعام 1437-1438هـ، الذي ضمَّ أعمالَ طالبات السنة الأخيرة من قسم العمارة، في مقرِّ الجامعةِ، وحضرته الشركاتُ المرموقةُ، والمهتمُّونَ بمجال العمارة، ويهدف إلى فتح المجال للطالباتِ للالتحاقِ بسوق العمل. وتضمَّنت مشروعات التخرُّج المعروضة، موضوعاتٍ متعدِّدةً، ثقافيَّةً ومجتمعيَّةً، منها: متاحف، ومراكز أبحاث، مراكز تنمية مجتمعيَّة، ومدارس، ومحاكم.

وعبَّرت الخريجة بسمة البسام عن مشروعها قائلة: إنَّ مشروعي «ذي كانفاس»، هو مركز للموضة للمصمِّمين، والطلاب، ومحبِّي الأزياء، يمكِّنهم من التعبير عن حبِّهم وشغفهم للأزياء».

كما جذبَ مشروعُ «مركز الأيتام»، من تصميم الخرِّيجة فرح حسيني، انتباهَ الزوَّار وقد عبَّرت فرح عن مشروعها، وقالت: إنَّ الأيتام يكبرُونَ وهم لا يفهمُونَ جوهرَ الحبِّ الحقيقيِّ. وهنا يأتي دورُ المهندس المعماري في تزويدهم ببيئة مضيافة، تنعكس بشكل إيجابي على نشأة الأيتام وعاطفتهم، وقدرتهم على الاندماج في المجتمع بسهولة.

وقالت الدكتورة سهير حسن القرشي (مديرة الجامعة أنَّ قسم التصميم والعمارة) أحد أكبر الأقسام في الجامعة التي كانت أول من قدم هذه التخصصات في المملكة. وقدمت خريجات القسم للمجتمع نجاحات وإنجازات نفتخر بها، وبفضل مهارتهنَّ، وموهبتهنَّ، وعملهنَّ الدؤوب استطعن بناء هذا القطاع في المملكة، ورفع مستوى صناعة التصميم بشكلٍ عامٍّ.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store