Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
سلطان عبدالعزيز العنقري

الصدمة ..

A A
أنا وغيري إلى الآن لم نستوعب هذه الصدمة الكارثية التي تسبب فيها حكام قطر وأقصد تحديداً حمد بن خليفة وابنه تميم. الصدمة التي أقصدها تتمثل في أننا لم نتوقع أو حتى نتخيل في يوم من الأيام أن دولة شقيقة تطعننا من الخلف بعدة سكاكين مختلفة وليس بسكين واحدة؟! من يتصور أن حكام قطر يستعينون بالحثالة والملفوظين من شعوبهم والمرتزقة والإرهابيين لكي يتقصدوا إيذاء ليس فحسب جارتهم السعودية بل بلدهم الذي أتوا منه ليطال البلاء والشر دولاً مثل العراق وسوريا ولبنان وفلسطين وليبيا واليمن ومصر والصومال وتشاد وتونس وغيرها؟! والأسئلة التي تطرح نفسها هي : ما الفائدة التي سوف تجنيها قطر بالتدخل في شؤون دول أكبر من حجمها وقوتها شقيقة كانت أم صديقة؟! ما الحكمة لاستضافة حثالة أمثال القرضاوي المفسد والمخرب والمطرود من بلده بسبب إجرامه وسوء سلوكه ،وأمثال الصهيوني الإسرائيلي عزمي بشارة ،والموريتاني الشنقيطي وفيصل القاسم ،والحثالة أحمد منصور وعبد الباري عطوان وحاكم المطيري وحجاج العجمي وغيرهم ممن نصبتهم قناة الجزيرة ليصبحوا معارضين وهم في الحقيقة كومة زبالة ومرتزقة وعملاء وانتهازيون مستغلون للدين وغيره لكي يملأوا جيوبهم وحساباتهم بعشرات الملايين من الدولارات؟! ما هذا الغباء السياسي بل الجهل بأبسط أبجديات السياسة التي تحذر من التدخل في شؤون الغير حتى لا ينقلب السحر على الساحر؟! ،حمد بن خليفة هذا الحاكم ،الذي يدير قطر مع حمد بن جاسم بن جبر من الخفاء وابنه وضع في الواجهة ، قام بحركة قذرة وهي إلغاء وزارة الإعلام وأسس قناة الجزيرة من أجل أن يتركها تصول وتجول بدون رقابة من وزارة إعلام سوف تحاسب عندما تخالف بل تفقد قناة الجزيرة ،والتي تبث من قطر ، المصداقية الإعلامية وتصبح بوقاً لنشر الفوضى والتدخل في سيادة دول عربية وصديقة بل وتستعدي منظمات حقوقية ،وتشتري مرتزقة ومحللين وتدفع لهم مبالغ طائلة من أجل أن تنفذ سياسة حكام قطر وجعل من هذه الدويلة المارقة دولة عظمى يحسب لها حساب في المحافل الدولية؟!.

لماذا حكام قطر ينهجون نهج إيران نفسه بوضع وكلاء حرب لها في كل بلد وتبدد مليارات الدولارات على تأجيج الصراعات وجعلنا كشعوب عربية ندفع ثمن نظام حكم إرهابي في قطر نجح في استنزاف دخلنا من ثرواتنا الطبيعية لكي نحارب في كل اتجاه بما يشغلنا عن تنمية أوطاننا؟! ،ما هذه الدويلة المارقة التي تناصبنا العداء أينما حلت وأينما ارتحلت؟! هل شاهدتم في الدنيا أن قطريين يذهبون للقنص والصيد في بؤرة من أشد بؤر العالم سخونة؟! العبادي رئيس وزراء العراق يقول إن طائرة قطرية خاصة تحمل مليار دولار لإطلاق سراح مختطفين قطريين ذهبوا للقنص والصيد ؟! وهي في الحقيقة لدعم الحشد الشعبي والإرهابي قاسم سليماني .

ونختم حديثنا بالسؤال الأخير ونقول أليس هناك عاقل رشيد حكيم من أسرة آل ثاني لكي يوقف هذه العربدة وهذه المهازل قبل أن تخسر أسرة آل ثاني حكمها في قطر؟!.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store