Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شكاوى من تأخر أعمال الرصف بـ«المقرح».. وأمانة مكة تعد بالحل

No Image

A A
شكا أهالي حي المقرح بشارع الحج، في مكة المكرمة، من غياب الخدمات البلدية، ومنها الرصف، والإنارة؛ ما تسبب في تكبدهم أضرارًا مادية كبيرة، جراء تهالك المركبات واستنزاف الأموال في أعمال الصيانة لها، مناشدين مسؤولي الأمانة، والبلدية الفرعية التابعين لها، بالإسراع في رصف الشارع، لإزالة آثار الحفر، والمطبات، الناجمة عن هطول الأمطار.

وأكد المواطنون، طلال محمد، وموسى عابد، ورائد حمود، أن الشوارع الداخلية لحي المقرح، صارت غير صالحة للسير، مشيرين إلى أنها تسبب أضرارًا كبيرة للمركبات، نتيجة كثرة الحفر، والمطبات، وعمليات الترقيع التي أجراها الحي لإخفائها.

وأوضحوا لـ»المدينة»، أن المنطقة التي يسكنون بها لم تشهد أي أعمال رصف كاملة، منذ 8 سنوات على الأقل، مطالبين المسؤولين بضرورة الالتفات إلى معاناتهم، والاهتمام بحل الأزمة في أسرع وقت ممكن.

وكشف المواطنان عبدالله رزيق، وماهر سليمان، عن تقدمهما، بصحبة عدد آخر من سكان الحي، بأكثر من مرة بلاغ عبر هاتف عمليات أمانة العاصمة المقدسة،، لكن دون أن يتم العمل على حل هذه المشكلة، مشيرين إلى أنه في كل مرة يتقدمون ببلاغ، يتم إرسال مقاول، لتنفيذ عملية ترقيع للحفر، دون النظر إلى إيجاد حل جذري.

من جهته أكد أسامة زيتوني، مدير إدارة الإعلام والنشر، بأمانة مكة المكرمة، اهتمام المسؤولين بجميع البلديات الفرعية، وما بها من طرق، مشددًا على أنه تجري متابعة جميع الطرق، عبر الفرق الميدانية؛ لرفع الملاحظات، والتعامل معها وحلها في وقت قريب.

ولفت إلى وجود مشاروعات صيانة، تنفذها إدارة الطرق، وفي حال وجود أي ملاحظة بأي شارع رئيس، وفرعي، فإنه يتعيَّن الإبلاغ بها عبر رقم العمليات، 940، الذي تم تخصيصه لتلقي ملاحظات، وشكاوي الأهالي، ليتسنى حلها فورًا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store