Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

7 أفلام عالمية تجذب زوار مهرجان الطفل بالرياض

No Image

A A
استمتع جمهور مهرجان أفلام الأطفال الذي ينظمه مركز الملك فهد الثقافي بالرياض بمشاهدة 7 أفلام عالمية متنوعة جديدة مساء أمس الأول وكان التفاعل واضحًا وجليًا من الحضور وخاصة الأطفال الذين وجدوا في تلك الأفلام متعة وترفيهًا لم يخلُ من الرسائل التربوية الهادفة.

وانطلقت الفعاليات بفيلم تعريفي عن الأفلام المشاركة، بعد ذلك تم عرض فيلم «الصندوق» من مصر والذي يحذر من عزل الأطفال عن حياتهم اليومية، وثم فيلم «نيو وفليكس» من إيطاليا والذي يحكي حياة شخصيتين متضادتين في التصرفات ما يولد صراعًا بينهما.

وعرض المهرجان فيلم «آيسكريم» من السعودية والذي يحكي قصة طفل يحاول شراء الآيسكريم ولكنه لا يملك نقودًا كافية لشراء ما اشتهته نفسه، حيث يملك فقط 10 ريالات حصل عليها كمكافأة له من أحد الناس الطيبين تقديرًا له على اعتماده على نفسه، حيث كان يبيع المأكولات على الطريق ويستذكر دروسه في نفس الوقت، ويكون ضحية لجشع صاحب محل الآيسكريم الذي يعامله بشكل سيّئ ويتأفف منه.

وشهد المهرجان عرض فيلم «ماروشكا» الروسي والذي يحكي قصة طفلة تعتني بذئب مفترس فيتحول إلى ذئب أليف، ثم فيلم «فولفيلامنت» من بريطانيا، يشير إلى أن كل شيء له دور في الحياة، وكان العرض الأخير بعنوان «الغريب» من الكويت يحكي قصة كائن أقرب ما يكون للمومياء يعيش بين الناس كالغريب ويتعرض للأذى المستمر منهم.

وأكد المشرف على مركز الملك فهد الثقافي محمد السيف، أن المهرجان هو نتاج الاهتمام الكبير الذي يوليه وزير الثقافة والإعلام الدكتور عوّاد العواد بالثقافة عمومًا وبثقافة الطفل على وجه الخصوص واتباع الأساليب المناسبة لتعزيز هذه الثقافة لديه والحصول على الفائدة.

الأفلام السبعة

• «آيسكريم» - السعودية

• «الصندوق» - مصر

• «نيو وفليكس» - إيطاليا

• «الأصدقاء» - الولايات المتحدة

• «ماروشكا»- روسيا

• «فولفيلامنت» - بريطانيا

• «الغريب» - الكويت

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة