Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تسجيل الموظف في «حافز» بعد 3 أشهر من ترك العمل

No Image

شركات «تمهير» ليست ملزمةً بتوفير وظائف

A A
أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إمكان تسجيل الموظف الذي ترك عمله، في برنامج حافز بعد 3 أشهر من الاستبعاد من التأمينات الاجتماعية. ولفتت إلى أنه يشترط للتقديم في برنامج حافز، صعوبة البحث عن عمل، إن يتراوح العمر بين 35 إلى 60 عامًا، ويتم الاستفادة من البرنامج لمرة واحدة فقط، وتبلغ مخصصاته 1500 ريال شهريًّا لمدة عام، بينما تبلغ مخصصات حافز البحث عن عمل 2000 ريال في الشهر. وأشارت الوزارة إلى أن الشركات التي تتولى التدريب في برنامج «تمهير» - ليست ملزمةً بتوفير وظيفة للمتدرب، بعد انتهاء فترة التدريب التي تتراوح بين 3 – 6 أشهر، يحصل خلالها على 3000 ريال من صندوق الموارد البشرية، ويختص برنامج تمهير بتدريب خريجي البكالوريوس والماجستير والدكتوراة الذين لم يحصلوا على عمل خلال الأشهر الستة الأخيرة، وأشارت الوزارة إلى أن دعم المعلمين والمعلمات، يبلغ 5 سنوات فقط، بينما يستغرق التحقق من الآيبان لصرف المستحقات فترة تتراوح بين 30 - 45 يومًا.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store