Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الملك يثلج صدور أبناء شعبه: صرف العلاوة السنوية لموظفي الدولة

No Image

A A
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- أمس، عددًا من الأوامر الملكية، وجاءت الأوامر بشائر خير للمواطنين والمواطنات.

وشمل بنود الأمر الملكي التالي:

صرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين لهذه السنة المالية (1439 /‏ 1440هـ) اعتبارًا من 14 /‏ 4 /‏ 1439هـ الموافق 1 /‏ 1 2018م.

‏‫كما شملت بدل غلاء معيشة قدره 1000 ريال لمدة سنة..

وشملت البنود إضافة بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين من المواطنين بمبلغ 500 ريال وذلك لمدة سنة.

وشملت بنود الأمر الملكي المفرحة للمواطنين صرف مكافأة قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة.

وكذلك زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة 10% لمدة سنة.

وأكد الأمر الملكي الكريم تحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة، والتعليم الأهلي الخاص، وتحمل الدولة القيمة المضافة عما لا يزيد عن مبلغ 850 ألف ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن.‏‏ وأكدت الأوامر توحيد مواعيد صرف الرواتب لكافة العاملين في الدولة لتكون في اليوم السابع والعشرين من كل شهر وفقًا للتقويم الميلادي، وتوحيد مواعيد فواتير الخدمات لتكون خلال الأسبوع التالي لصرف الرواتب.

وجاء ضمن نص الأمر الملكي.. أنها جاءتبعد الاطلاع على الأنظمة والأوامر والمراسيم الملكية والتنظيمات واللوائح والقرارات ذات الصلة.

وكذلك بناء على ما عرضه علينا صاحب السمو الملكي ولي العهد بشأن ما سيترتب على الإجراءات الضرورية التي اتخذتها الدولة لإعادة هيكلة الاقتصاد من زيادة في أعباء المعيشة على بعض شرائح المواطنين ، ورغبة منا في التخفيف على أبنائنا وبناتنا.

​تضمنت الأوامر عدة أمور مفرحة للمواطنين والمواطنات تمثلت في النقاط التالية:
  • صرف بدل غلاء 1000 ريال لمدة سنة.
  • صرف 5000 للعسكريين في الحد الجنوبي.
  • إضافة بدل غلاء معيشة للتقاعد.
  • إضافة بدل غلاء لمستحقي الضمان الاجتماعي 500 ريال لمدة سنة.
  • زيادة مكافأة الطلاب 10 % لمدة سنة.
  • تحمل الدولة "المضافة" للصحة والتعليم الأهلي والمسكن الأول.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store