Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قائد المقاومة التهامية لـ المدينة : نقترب من زبيد كبرى مدن الحديدة

No Image

انكسارات في صفوف الحوثيين

A A
قال قائد المقاومة التهامية الشيخ عبدالرحمن حجري في تصريحات خاصة لـ»المدينة»: إن تحرير مديرية حيس بمحافظة الحديدة من مليشيات الحوثي الانقلابية تحول مفصلي على طريق تحرير الحديدة من الحوثيين، مشيرا إلى أهمية الموقع الجغرافي لها، حيث إنها تقع في تخوم 3 محافظات هي تعز واب وذمار.

وأضاف: إن المكاسب الاستراتيجية لتحريرها هي قطع خط الإمداد أب حيس مقبنة تعز.

وتأمين مدينة الخوخة ومساحة واسعة من حيس ومفرق المخا إلى جانب الاقتراب من مدينة زبيد التاريخية كبرى المديريات الجنوبية في مدينة الحديدة.

المليشيات تصاب بالشلل

بين حجري أن المليشيات ستصاب بالشلل في مناطق محافظة تعز موزع والوازعية والبرح ومقبنة وهجدة والرمادة، حيث صارت كل هذه المناطق بخط إمداد يتم عبر خط الحديدة تعز وبقطعه تكون المنطقة الغربية في محافظة تعز محررة بالكامل. وبين أن تحرير حيس يعطي المقاومة والتحالف العربي بقيادة السعودية إمكانية التقدم نحو الحديدة من محورين الآن وليس محورا واحدا.

التحالف يسدد ضربات

موجعة للحوثيين

من جانبه قال القيادي في جبهة الخوخة أبوزرعة المحرمي: إن مليشيات الحوثي الانقلابية تعاني من الانكسار ومعنوياتها منهارة، وذلك بعد الضربات الموجعة التي تلقتها من قبل طيران التحالف العربي وقوات الجيش الوطني والمقاومة.

وأكد في تصريحات لـ»المدينة» أن المليشيات الانقلابية خلفت وراءها بعد تقهقرها من حيس أسلحة متوسطة ومتنوعة ومخازن أسلحة وعبوات ناسفة وسيارات، وأسفرت المعارك عن مصرع العشرات من المليشيات، فيما وقع آخرون أسرى بيد الجيش والمقاومة.. وأكد الاقتراب من مديرية زبيد.

قامت مليشيات الحوثي الانقلابية باختطاف المرأة ( ش.ص) من جولة آية شمال شرق صنعاء إلى مكان مجهول وقامت بقطع لسانها قبل أن يتم الإفراج عنها.. بعد يوم من طلب المرأة في أحد التجمعات النسائية من الحاضرات الإكثار من الدعاء» أن يحمي الله اليمن من كل كيد ويحقن دماء المسلمين».

وأشار المصدر إلى أن المليشيات استدرجت المرأة بإرسال طفلين إلى المنزل، الذي تسكن فيه بالقرب من جولة آية بالعاصمة صنعاء، لتجيب على أحدهما عند باب المنزل، ليقوموا بمباغتتها واختطافها فور خروجها إلى جهة مجهولة.. وأضاف المصدر، «إن المليشيات أعادت المرأة المختطفة إلى منزلها مع لسانها المقطوع وبالتالي كانت قد فقدت النطق تمامًا وتدهورت حالتها الصحية «.. وبحسب المصدر، أثارت الواقعة صدمة السكان في الأحياء المجاورة وحالة هلع جراء الخوف من بطش المليشيات الحوثية، التي باتت ترتكب أساليب تعذيب بحق المواطنين لأبسط الأسباب.

ولفت المصدر إلى أن حادثة قطع المليشيات لسان المرأة بصنعاء، الأسبوع الماضي، لم تصل للإعلام أو المنظمات الإنسانية، نتيجة غياب التغطية الإعلامية بصنعاء وتهديدات المليشيا، التي تفرض قبضة أمنية وتمارس القمع بحق أي جهات إعلامية أو حقوقية في العاصمة صنعاء.

تمكن الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن في جبهة علب بمحافظة صعدة، من السيطرة على جبلي قعم وبتر جنوب منطقة مندبة بعد معارك ضارية مع عناصر الحوثيين.

وأكد مصدر عسكري، أن الجيش الوطني تمكن من تنفيذ هجوم على الحوثيين على جبال قعم وبتر في مندبة بمديرية باقم، ودارت معارك ساخنة، لقي على إثرها 7 عناصر من ميليشيا الحوثي مصرعهم.

واستطاع الجيش اليمني أسر عنصر من الحوثيين، بعد إصابته وقت المعارك، واستعادة كمية من الأسلحة والصواريخ من نوع «آر بي آر»، ومدفع 75، وقذائف «آر بي جي» مع عدة عيارات وأسلحة كلاشينكوف.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store