Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
لولو الحبيشي

جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن

A A
- عناية بلد الحرمين الشريفين ومهبط الوحي بالقرآن الكريم، تمتد منذ تأسيسها، وتأتي في صدارة اهتمامات ولاة أمرها، تأكيدًا على أن القرآن الكريم مصدر نظام ومنهج حياة، وتتجلَّى هذه الرعاية في صورٍ شتَّى، فكل بلد إسلامي استقبل الدعاة السعوديين الذين ترسلهم حكومة المملكة لنشر الثقافة القرآنية، كما ترسل ملايين المصاحف الشريفة التي تصدر عن مطابع متخصصة، وداخليا أنشأت حكومة المملكة مدارس متخصصة في تحفيظ القرآن الكريم، وحفَّزت الملتحقين بها بمكافآت شهرية.

- في ذات السياق تُخصِّص المملكة جوائز سخيَّة للمتسابقين في حفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره، فدوليًّا أطلقت مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لتشجيع أبناء المسلمين على الإقبال على كتاب الله العظيم حفظًا وتدبُّرًا، ولربط أمة القرآن بدستورها، ومحليًا أطلق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز جائزته السخية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره لتشجيع أبناء المملكة على حفظ القرآن الكريم وتدبُّره، وأتاحت التنافس فيه للجنسين وفي جميع المناطق، في غايةٍ سامية تُحقِّق تَحلُّق أبناء المملكة حول القرآن الكريم.

- الاهتمام بالقرآن العظيم ونشر الثقافة القرآنية السامية من شأنه تقويم الحياة، وضبطها على النهج القرآني الذي أنعم الله به على الناس، فالمُتدبِّرون للقرآن العظيم ينهلون منه العلم والوعي والوسطية والرحمة وأدب الحوار وحسن الخلق وسلامة المنطق، وحكومتنا الرشيدة حين تولي القرآن العظيم كل عنايتها وتُحفِّز للتنافس على الإقبال عليه وتدارسه وحفظه، تساهم في تربية النشء في البلاد الإسلامية على كل هذه القِيَم والصفات.

- حفلات تكريم الفائزين والفائزات بجائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم تُقام على مستوى تنظيمي مُشرِّف يليق بنجاح مراحل التحكيم المقامة في مختلف مناطق المملكة، وقوة وتمكُّن المخرجات من الجنسين.

- نسخة هذا العام حظيت برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ورعاية من حرم سموه، سمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، نيابة عن صاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز.

- حسن تنظيم الجائزة وحفلها ومخرجاتها تُحسب لمعالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الذي يُولي المسابقتين اهتمامًا واضحًا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store