Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
أسامة حمزة عجلان

بيت الطاعة.. «انتهى الاستعباد للمرأة»

وبيت الطاعة الذي اخترعه وأقام أسواره المتجبرون انتهى عهده وولَّى، وكم كانت النساء مرعوبات من حكم يلزمها ببيت الطاعة السجن المقيت

A A
كتبت وسوف أكتب وأكتب منتصراً للمرأة من مستضعفيها وقد ذكرت أنهن بشر ويستحققن التكريم، ولم تأتِ شريعة انتصرت للمرأة وحافظت على حقوقها مثل الإسلام. وقلت من سابق: الزوج الذي يستحق السجود الممنوع من يتمتع بالخيرية ولا طاعة لمتجبر متكبر متغطرس متحكم ظلماً متشدد .

وبيت الطاعة الذي اخترعه وأقام أسواره المتجبرون انتهى عهده وولَّى، وكم كانت النساء مرعوبات من حكم يلزمها ببيت الطاعة السجن المقيت.

مشكورة وزارة العدل على إنصاف النساء من يد المتجبرين المتغطرسين الحمقى شديدي الانفعال مسيئي التصرف ممن لا يحترمون نساءهم ولا يعرفون للكلمة الطيبة طريقاً.

مشكورة على إقرار الحضانة للأمهات، وكم من نساء حرمن من فلذات الأكباد ظلماً وبهتاناً وهم في سن الرضاعة والطفولة وهن أحق بهم .

مشكورة على إقرار حكم الخلع من زوج لا يستحق العشرة ولها الحق في ذلك حتى لو كان منها كره لمعاشرته.

مشكورة وزارة العدل على إقرار النفقة والإلزام بها وقد تهرب منها الكثير وكم من أبناء لا يعرف آباؤهم حقوقهم المادية والمعنوية بعد الطلاق .

لذا من هنا وجب بناء على كثرة الطلاق والخلع بسبب المشاكل الأسرية إحداث دورات تأهيلية للشباب والشابات إجبارية على غرار التجربة الماليزية التي قلَّ بسببها نسبة الطلاق لأن الكل منهم عرف مسئوليته وحدوده أين تنتهي .

وهمسة في أذن الشباب، كما لك محارم تتأثر بظلمهم، لزوجتك محارم وقد يكونون اكثر تأثراً منك وأشد ردة فعل فلنتقِ الله في الزوجات ولنحافظ على استقرار بيوتنا النفسية والاجتماعية وخاصة إذا ما كان هناك أبناء فلا نحطمهم بالرعونة.

وما اتكالي إلا على الله ولا أطلب أجراً من أحدٍ سواه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store