Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الأمن العام» بمكة يشهد توافداً مكثفاً للمتقدمات على الوظائف النسائية

No Image

A A
شهدت مدينة تدريب الأمن العام بحي الشرائع في مكة المكرمة، صباح أمس توافد العديد من النساء للتقديم على الوظائف العسكرية النسائية برتبة جندي، وسط تشديد أمني كبير لتنظيم عملية دخول المتقدمات مع أولياء أمورهن إلى مدينة التدريب والالتقاء باللجان المختصة في شؤون الوظائف. ووقفت «المدينة» منذ وقت مبكر على عملية استقبال المتقدمات، ولاحظت وجودًا أمنيًّا كبيرًا من رجال الشرطة العسكرية لتفتيش وتنظيم عملية دخول السيارات، التي تقل المتقدمات من البوابة الشمالية لمدينة التدريب، وتم استقبال المتقدمات بمقر الشرطة العسكرية الجديد، وتم منع الوقوف بالمواقف التي أمام مبنى الشرطة، وتفريغها لتكون خاصة بالمتقدمات وذويهم.

مفخرة واعتزاز

وقال عدد من المتقدمات بأن العمل في القطاع العسكري يعد مفخرة واعتزازًا في سيبل خدمة الوطن والعمل على حمايته من الاعداء، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة التي تحرص على مشاركة المرأة في مختلف المجالات لما يملكه العنصر النسائي من قدرات وإمكانات لاسيما في العمل العسكري بما يتناسب مع تقاليد وأعراف الدولة وتعاليم الشريعة، مؤكدات أن المرأة تمثل نصف المجتمع، وهي عامل مهم في بناء وتقدم الدول، كما أنها أثبتت في كثير من المسائل أنها موضع ثقة.

أسباب ومبررات

وحذر قائد مدينة التدريب العقيد ركن أحمد الميمان جميع منسوبي المدينة، بعدم الوجود بمحيط مبنى الشرطة العسكرية الجديد، مهما كانت الأسباب أو المبررات، مؤكدًا أنه ستتم محاسبة أي شخص يتم ضبطه في محيط المبنى، وسيتم الرفع بمحاكمته، فيما تم وضع دورية أمنية وخفارة لمتابعة ذلك. كما طالبهم بالتعاون في سبيل الظهور بالمظهر المشرف، الذي يعكس مدى ما توصلت إليه مدينة التدريب بالمنطقة من انضباطية على المستويات كافة. وأوضحت مديرية الأمن العام أن شروط القبول تتمثل في أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأت مع والدها في وظيفة حكومية خارج المملكة، وألا يقل المؤهل العلمي عن الثانوية العامة أو ما يعادلها، وألا يقل عمر المتقدمة عن 25 عامًا ولا يزيد على 35 عامًا، وألا يقل طول المتقدمة عن 155 سم، وأن يتناسب الطول مع الوزن، علاوة على اجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية من قبل الموظفات المختصات واجتياز الفحص الطبي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store