Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

صحافة عالمية: تحذيرات ولي العهد تستدعي مواقف دولية حازمة تجاه إيران

No Image

A A
اتفقت غالبية الصحف على وجود اهتمام عالمي كبير، بما يطرحه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، أثناء زيارته الراهنة للولايات المتحدة، مشيرة على وجه الخصوص إلى تحذيراته من إمكانية نشوب حرب مع إيران في حال لم يمارس قادة العالم الضغط عليها بما فيه الكفاية؛ لكبح نشاطاتها وتدخلاتها في شؤون الدول بالشرق الأوسط. وتوقعت استمرار العقوبات الأمريكية على طهران بعد انتهاء المهلة الحالية في 12 مايو المقبل.

الجارديان: الضغط على إيران ضرورة

قالت صحيفة الجارديان البريطانية: إن زيارة الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة تحظى باهتمام عالمي كبير للطروحات والرؤى، التي يقدمها بشأن التطورات السياسية والإصلاحات بالداخل. ونوّهت الصحيفة بالدعم الأمريكي لموقف التحالف العربي باليمن، في ظل اعتداءات الحوثي وإيران على المملكة بالصواريخ الباليستية، متوقعة استمرار العقوبات الأمريكية على إيران بعد 12 مايو المقبل. وأبرزت الصحيفة تحذيرات الأمير محمد بن سلمان من إمكانية نشوء حرب، في حال لم تمارس دول العالم المزيد من الضغط على إيران، التي تخطط لانتاج قنبلة نووية بعد انتهاء فترة الاتفاق النووي الحالي.

سياتل تايمز: اهتمام سعودي بتوطين الصناعات العسكرية

قالت صحيفة سياتل تايمز: إن زيارة الأمير محمد بن سلمان لمدينة سياتل، التي بدأت أمس الأول الجمعة تستهدف دعم القدرات الاقتصادية السعودية، في إطار رؤية 2030، وأشارت إلى أن زيارة سموه لشركة بوينج وتوقيعه مذكرة تفاهم بقيمة 450 مليون دولار لإقامة مصنع في المملكة لأعمال الصيانة، تعكس اهتمام الرياض بتوطين الصناعات العسكرية؛ لتقليل الاعتماد على الخارج، ودعم الاقتصاد الوطني.



نيويورك تايمز: ولي العهد يدعم الإسلام المعتدل

قالت صحيفة نيويورك تايمز: إن تحذيرات الأمير محمد بن سلمان بشأن الحرب مع إيران تستدعي مواقف حازمة، لاسيما أن الاتفاق النووي -كما يقول سموه- يؤجل ولا يمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية. وأشارت الصحيفة إلى تأكيدات الأمير أن وصول إيران لهذا الهدف، سيجعلها في مأمن لتفعل ما تريده في الشرق الأوسط. وتطرقت الصحيفة إلى رؤى الأمير محمد بن سلمان بشأن ضرورة تحرير الإسلام من خاطفيه، والعمل من أجل تكريس الاعتدال، من خلال التصدي لجماعات الإخوان وداعش والقاعدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store