Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الشورى» يناقش وزير الاتصالات في جلسة سرية «بلا إعلام»

«الشورى» يناقش وزير الاتصالات في جلسة سرية «بلا إعلام»

رئيس المجلس: المناقشة بناء على طلب الوزير شخصياً

A A
ناقش مجلس الشورى أمس وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، في جلسة سرية غابت عنها وسائل الإعلام، وقال عنها رئيس المجلس إنها بناءً على طلب الوزير، رغبة منه في الاستفادة بما لدى المجلس من آراء وملحوظات. وقال مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان إن المجلس استمع إلى عرض من الوزير أمام المجلس عن التوجهات الاستراتيجية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات التي تعنى بصناعة تقنية المعلومات للقطاع خلال السنوات الخمس القادمة ومتطلبات تحقيقها وفق رؤية المملكة 2030. وأبان بأن وزير الاتصالات بين ما تتضمنه التوجهات الإستراتيجية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وبعض إنجازات الوزارة في العام المنصرم.

وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات يعد ممكناً أساسياً لرؤية المملكة 2030، مشيراً إلى أن الدراسات المعيارية تربط بين نمو الناتج المحلي ومؤشرات التنافسية في عدد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية، والتنافسية ومؤشرات التحول الرقمي.

أهم ردود وزير الاتصالات على «الشورى»

أشار إلى ما تشكله إستراتيجية قطاع الاتصالات لدعم رؤية 2030، التزاماً بمحاورها الثلاث المتمثلة في المجتمع الحيوي والاقتصاد المزدهر والوطن الطموح، لافتاً النظر إلى أن الوزارة كفلت وضع الأدوات والسياسات التحفيزية للاستثمار في هذا القطاع، وأن دور هيئة الاتصالات هو المنظم لحماية حقوق المستخدم والمستثمر والتنافسية العادلة.

الوزارة تسعى من خلال استراتيجيتها إلى إعادة توجيه الاستخدام من الشبكات اللاسلكية إلى شبكات الألياف البصرية والثابتة.

تسعى الوزارة إلى تحويل ساعات الاستخدام للإنترنت إلى المحتوى المفيد بما يشمل التعليم والخدمات الصحية والخدمات الإلكترونية.

الوزارة تعمل ضمن خطتها للعام 2020 نحو هدف لبناء (بنية رقمية) تحتضن وتستقطب وتنمي العقول في مجال التحول الرقمي وتخلق فرصاً نوعية لأبنائنا وبناتنا في وظائف المستقبل.

الوزارة تساعد على تنمية صناعة تقنية واعدة تعزز المحتوى المحلي، بهدف جعل المملكة العربية السعودية البيئة الأفضل والجاذبة لرواد الأعمال والمبتكرين.

وزارة الاتصالات تعول على الكادر البشري لإنجاح استراتيجيتها في قطاع تقنية المعلومات لتجاوز التحديات المستقبلية، مشيراً إلى أن الوزارة وضعت خطة للشراكة والبرامج بالشراكة مع قطاع التعليم، ووزارة العمل لتنمية الموارد البشرية، بحيث تبدأ الخطط من مراحل التعليم الأولية، لإعداد أبناء المملكة لوظائف المستقبل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store