Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المملكة تتلقى 4 عطاءات لإنشاء أول محطة لتوليد الطاقة من الرياح

المملكة تتلقى 4 عطاءات لإنشاء أول  محطة لتوليد الطاقة من الرياح

A A
كشفت وكالة بلومبرج عن تلقي السعودية 4 عطاءات للمنافسة على إنشاء أول محطة لتوليد الطاقة من الرياح في دومة الجندل بقوة 400 ميجاوات سنويا، في إطار خطة تنويع مصادر الاعتماد على الطاقة. وأوضحت أن وزارة الطاقة والصناعة، أجلت فتح المظاريف الذي كان مقررا له أمس الأول الثلاثاء إلى وقت لاحق، مشيرة إلى أن قائمة مقدمي العروض تشمل شركات أكوا باور السعودية ووحدات الطاقة المتجددة في المرافق الأوروبية Electricite de France و Enel SpA، و Engie SA’s International Power

، ووفقا لمكتب تطوير مشروع الطاقة المتجددة التابع لوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية فإن المملكة تعتزم مضاعفة طاقتها لتوليد الكهرباء من الطاقة المتجددة بمقدار ثلاثة أضعاف كجزء من خطة لتخفيف الاعتماد على الوقود الأحفوري، وستكون محطة الرياح، في مدينة دومة الجندل، هي الأولى من نوعها في إطار البرنامج الوطني. وفي فبراير الماضي فازت شركة أكوا باور ببناء مصنع للطاقة الشمسية بقدرة 300 ميجاوات في سكاكا.

ووقعت المملكة ومجموعة SoftBank Group اليابانية مذكرة تفاهم الشهر الماضي لإنتاج 200 جيجاوات من الطاقة الشمسية بحلول عام 2030 بكلفة 200 مليار دولار.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store