Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أطباء: تجميل الرجال ظاهرة تتسع.. وتأنيث تفاصيل الجسم مرفوض

أطباء: تجميل الرجال ظاهرة تتسع.. وتأنيث تفاصيل الجسم مرفوض

30 % زيادة في نسب أقبال الرجال على الجراحات التجميلية

A A
انتشرت عمليات التجميل بشكل لافت بين أوساط الرجال رغبة في الوصول إلى منظر أكثر جمالًا، وقال أطباء إن 5 جراحات ينشدها الرجال ليس منها تأنيث الملامح أو تنعيم البشرة، وقالوا إن زيادة تتخطى 30% في نسب إقبال الرجال على الجراحات التجميلية لافتين إلى أن السعودية تعد الثانية عربيًا في استحواذها على عدد هائل من أطباء التجميل يتخطى الـ230 طبيبًا.

رفضها بشدة

و قال الدكتور سامي صوان استشاري طب التجميل والجراحات الجلدية: أكثر عمليات التجميل انتشارًا الآن بين أوساط الرجال هي تعريض الفك لافتًا إلى أن المجتمع السعودي أصبح الآن أكثر إقبالًا وتقبلًا لعمليات التجميل حتى للرجال، ويضيف صوان: و لكن كطبيب سعودي فإني أرفض تمامًا وأعارض أي عملية تجميل يريد بها الشاب تأنيث تفاصيل جسمه أو جعل ملامحه أكثر نعومة وأوافق على عمليات التجميل التي تجعله أكثر حدة ورجولة فقط، ويوافقه الرأي الدكتور محمد السفياني استشاري جراحة العمليات التجميلية ومتخصص في تقنيات الفيزر: حيث قال: على الرغم من أن نسبة إقبال الرجال على عيادات التجميل تمثل 30% إلا أني والعديد من أطباء التجميل السعوديين لا نميل إلى إجراء أي عمليات تجميل للرجال تجعله مشابهًا للنساء. وأكثر العمليات التي يقبل عليها الرجال الآن هي تحديد شكل الجسم وإبرازه بواسطة تقنيات النحت وشفط الدهون بالليزر والحقن كذلك عمليات زراعة شعر الرأس والدقن والشنب. ويؤكد الطبيبان على عدة نقاط مهمة تعتبر من الشائعات حيث قالا: غير صحيح ما يتم تداوله بأن علامات تمدد و ترهل الجلد تعود كما كانت في السابق بعد انتهاء تأثير المواد التجميلية في الجسم حيث إن تلك المواد تحتوي على خصائص محفزة للكولاجين في الجسم تجعلها تدوم وتحتاج إلى رتوش من فترة لأخرى بسبب أعراض التقدم في السن.

شائعات مغلوطة

ومن الشائعات المغلوطة أيضًا أن الرجل السعودي هو الأكثر إقبالًا على عمليات التجميل على مستوى العالم أو حتى على مستوى الخليج حيث إن الرجل الأمريكي والبرازيلي هو الأكثر إقبالًا ولكن نستطيع أن نقول إن الرجل السعودي أصبح الأكثر انفتاحًا على عمليات التجميل في دول الخليج. خاصًة أن الحفاظ على المظهر المتجدد والمثالي أطول فترة ممكنة يؤثر على حياته العملية والاجتماعية والصحيِّة إيجابيًا.

ترتيب الدول

لبنان و الإمارات

تتصدران المركز الأول في السياحة العلاجية التجميلية للرجال.

مصر

تتصدر المركز الأول في قائمة الدول العربية، والتاسعة عشرة عالميًا في عدد جراحي التجميل بواقع 400 جراح تجميل.

السعودية

تحتل المركز الثاني عربيًا والتاسع و العشرين عالميًا من حيث عدد جراحي التجميل حيث يوجد بها 230 جراح تجميل.

5 % عمليات تجميل يقبل عليها الرجال الخليجيون:

تعريض الفك.

شفط الدهون ونحت الجسم.

إزالة التثدي.

إزالة الشعر بالليزر.

تجميل الأنف.


الترتيب العالمي لإجراء عمليات التجميل للرجال:

كوريا الجنوبية:

شفط الدهون وتجميل الأنف.

اليونان:

تكبير الثدي.

إيطاليا:

البوتوكس وشفط الدهون.

كولومبيا:

شفط الدهون.

أمريكا:

شفط الدهون وتكبير الثدي.

تايوان:

بوتوكس وعلاج التجاعيد.

البرازيل:

تكبير الثدي وشفط الدهون.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store