Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزراء: «التخصيص» يضخ استثمارات بالتعليم والصحة.. ويعيد هيكلة الطاقة والإسكان والنقل

No Image

A A
اتفق 8 وزراء على أهمية برنامج التخصيص الذي اعتمده سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، يوم الأربعاء الماضي، وقالوا في تغريدات قصيرة على موقع مركز التخصيص: إن البرنامج يهدف إلى رفع كفاءة الخدمات وزيادة إيرادات الدولة ودعم مساهمة القطاع الخاص بالناتج المحلي إلى 65% من خلال ضخ استثمارات جديدة في مشروعات تعليمية وصحية على وجه الخصوص، ويركز برنامج التخصيص في مرحلته الأولى على الصحة والإسكان والشؤون البلدية والقروية والنقل والطيران والمياه والزراعة والحج والعمرة وتقنية المعلومات والاتصالات.

العواد: زيادة التوظيف واستقطاب التقنيات

في البداية قال وزير الثقافة والإعلام عواد بن صالح العواد: إن برنامج التخصيص سيعمل على زيادة فرص توظيف القوى العاملة واستقطاب المزيد من التقنيات والابتكارات ودعم التنمية الاقتصادية على كافة المحاور.

السواحة: إعادة تنظيم الخدمات البريدية

أشار المهندس عبدالله السواحة وزير الاتصالات إلى أهمية البرنامج في دعم القدرات التقنية والرقمية للوزارة وإعادة تنظيم الخدمات البريدية على أفضل المستويات العالمية.

الحقيل: تأسيس بيئة إسكانية متوازنة

أشار ماجد الحقيل إلى أن البرنامج يسهم في دعم تأسيس بيئة إسكانية متوازنة تمكن الطلب وتدعم العرض من خلال مشاركة القطاع الخاص بصورة أكثر فعالية.

الفالح: تطوير الطاقة المتجددة

قال وزير الطاقة والصناعة خالد الفالح: إن البرنامج يسهم في تنظيم وتطوير قطاع الطاقة المتجددة وزيادة كفاءة مقدمي الخدمة والحفاظ على الثروة المعدنية والاستثمارات في مجال التعدين.

القصبي: تنويع الإيرادات الحكومية

قال د. ماجد القصبى وزير التجارة والاستثمار إن البرنامج يستهدف رفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد الوطني وتنويع الإيرادات الحكومية واستقطاب التقنيات والاستثمارات الحديثة.

الربيعة: رفع جودة الخدمات الصحية

قال د. توفيق الربيعة وزير الصحة إن البرنامج يستهدف رفع جودة الخدمات الصحية مع الحفاظ على مجانيتها وتحسين خدمات مراكز إعادة التأهيل الشامل وفق المعايير العالمية.

الفضلي: تحقيق الاستدامة الغذائية

شدد عبدالرحمن الفاضلي وزير المياه والبيئة والزراعة على دور البرنامج في تحقيق الاستدامة المالية والغذائية ودعم الخدمات المائية والزراعية.

العامودي: تطوير وسائل النقل

أشار وزير النقل نبيل العامودي إلى أهمية البرنامج في تطوير وسائل النقل وتحويل الموانئ إلى شركات ومنحها المرونة بشكل أكبر للعمل على أسس تجارية.

برنامج التخصيص مزايا وتوقعات:

40 مليار ريال إيرادات متوقعة حتى 2020

رفع كفاءة الأداء أبرز الأهداف

​رفع مساهمة القطاع الخاص بالناتج المحلي إلى 65%

10 قطاعات مستهدفة بالخصخصة


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store