Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الربيعة: إنشاء مراكز للأطراف الصناعية في مأرب لدعم ضحايا ألغام الحوثي

الربيعة: إنشاء مراكز للأطراف الصناعية في مأرب لدعم ضحايا ألغام الحوثي

A A
أكد المستشار بالديوان الملكي المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة خلال ندوة تحت عنوان «إنجازات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حول العالم» والتي نظمها ملتقى «صحافيون»، بحضور عدد من السفراء والمسؤولين والأدباء والأكاديميين والإعلاميين، أن التوجيهات الكريمة صدرت من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإنشاء المركز في 13 مايو 2015م، ليكون مختصًا بتقديم البرامج الإنسانية والإغاثية المتنوعة وفقًا للأهداف والمبادئ الإنسانية، وقد تمكن المركز حتى اليوم من تنفيذ 417 مشروعًا شملت 40 دولة حول العالم حظي اليمن فيها بالنصيب الأكبر، حيث وصلت المشروعات المنفذة فيه 260 مشروعًا. وبلغ إجمالي المساعدات خلال السنوات الثلاث الماضية أكثر من 10.96 مليار دولار.

وأضاف أن المملكة والإمارات وبقية دول التحالف أطلقوا في مطلع عام 2018م خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن لرفع المعاناة عن الشعب اليمني في جميع المحافظات. وتناول الربيعة في هذا الخصوص إنشاء المركز، مراكز للأطراف الصناعية في مأرب ومستشفيات المملكة بالحد الجنوبي وكذلك بعدن وقريبا في مناطق أخرى لتركيب أطراف جديدة للذين فقدوا أطرافهم إثر تعرضهم لانفجارات الألغام العشوائية التي زرعها الحوثيون. واستنكر الربيعة:

• اعتداءات المليشيات الحوثية على مساعدات المنظمات الأممية

•مصادرة المليشيات للسفن الإغاثية والشاحنات التي تحمل المساعدات

•زرع الألغام وإطلاقهم الصواريخ الباليستية والمقذوفات على مدن المملكة

وأوضح الربيعة أنه جرى العمل على توسعة الموانئ البحرية، والمعابر البرية، والمطارات، ودعم دخول المساعدات، مؤكدًا أن ميناءي الحديدة وصليف مفتوحان لدخول المساعدات الإنسانية والتجارية والوقود، وكذلك مطار صنعاء للمساعدات الإنسانية وفق آلية التدقيق والتفتيش. وأكد الدكتور الربيعة اهتمام المملكة بالوضع الإنساني للعديد من الشعوب المحتاجة في العالم مثل مهجري الروهينجا حيث وقع المركز مشروعًا لرفع جاهزية مستشفى منطقة سادار بمنطقة كوكس بازار في بنجلاديش بتكلفة إجمالية بلغت مليوني دولار.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store