Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شعراء السعودية يسيطرون على «شاعر المليون»

شعراء السعودية يسيطرون على «شاعر المليون»

A A
اكتسح الشعراء السعوديون جوائز البرنامج الشهير «شاعر المليون» في موسمه الثامن، وحصدوا الثلاثة المراكز الأولى، حيث فاز الشاعر نجم جزاع الأسلمي بالمركز الأول لينال بيرق الشعر و5 ملايين درهم، وحل ثانيًا الشاعر متعب النصار الشراري ونصيبه 4 ملايين درهم، تلاه في المركز الثالث الشاعر فواز الزناتي العنزي وجائزة 3 ملايين درهم، وذلك في الحلقة الختامية للبرنامج يوم الثلاثاء الماضي بحضور سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي؛ والذي كرّم الفائزين والشعراء الذين تألقوا في مسرح «شاطئ الراحة».

وعلى الهواء مباشرة، وعبر قناتي الإمارات وبينونة؛ أعلن المقدّمان المتألقان حسين العامري وأسمهان النقبي عن اسم الفائز وحامل اللقب، إثر تنافس الشعراء الستة الذين بدأوا نهائي المنافسات في الحلقة السابقة، وهم بتول آل علي وعلي سالم الهاملي من الإمارات، وفواز الزناتي العنزي ومتعب النصار الشراري ونجم جزاع الأسلمي من السعودية، وصالح الهقيش الصخري من الأردن.

وبعد جمع درجات لجنة التحكيم مع نسب تصويت الجمهور؛ جاءت في المركز الرابع الشاعرة بتول آل علي وجائزتها 2 مليون درهم، والمركز الخامس الشاعر صالح الهقيش الصخري ومليون درهم، وسادسًا علي الهاملي وتم تكريمه بـ600 ألف.

واستضاف البرنامج الفنانة أريام التي غنت قصيدة «باني الدار» من كلمات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي سبق وقالها في حب الإمارات، ولحنها فايز السعيد. وقبل أن يُسدل الستار على الموسم الثامن؛ تم الإعلان عن افتتاح باب الترشح للموسم التاسع من «شاعر المليون»، ما يؤكد نجاح البرنامج الذي كرّم الكثير من الشعراء، وكشف عن مواهب شعرية نبطية فذة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store