Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رمضان ينعش سوق المواشي و300 ريال ارتفاعًا بالأسعار

رمضان ينعش سوق المواشي و300 ريال ارتفاعًا بالأسعار

A A
كشف متعاملون عن ارتفاع ملحوظ في أسعار المواشي ما بين 100 إلى 300 ريال، نتيجة اقتراب دخول شهر رمضان وارتفاع استهلاك اللحوم الحمراء، مشيرين إلى أن ارتفاع الأسعار أمر طبيعي نتيجة كثرة الطلب في الفترة الحالية.

وقال عبدالله الشريف (مستثمر): إن سوق المواشي تحسنت أسعاره بعد موجة التراجعات الأخيرة التي شهدها القطاع بداية العام، إذ ارتفع سعر الحري متوسط العمر من 600 ريال إلى 900 ريال خلال الفترة الحالية، فيما سجل المستورد البربري متوسط العمر من 600 ريال من أصل 400 ريال.

وأضاف أن موجة التراجع التي اتسمت بها الفترة الماضية تلاشت تدريجيا، مرجعا ذلك لانخفاض حجم الاستيراد تزامنا مع حظر المملكة استيراد الأغنام السودانية «السواكني» قبل عدة أشهر.

وأكد سعود الهفتاء رئيس رابطة مربي المواشي، أن السوق شهد ارتفاعات مرضية للمربين، بعد أن عانى الفترة الأخيرة من أمور عدة أدت لتراجع الأسعار من ضمنها فتح الاستيراد بشكل مبالغ فيه دون تنظيم أو تقنين، مما أدى لتأثر قطاع المواشي وتعرض المربون للخسائر والبيع بأسعار متدنية لا تفي بـ25%من تكاليف شراء الشعير والأعلاف.

وقال عبدالله الربعي «بائع»: إن الأسعار مناسبة، فيما يتوقع أن ترتفع في اليومين التي تسبق دخول رمضان، مشيرًا إلى زيادة الطلب على أغنام النعيمي والحري والتيوس من المستهلكين السعوديين، والسواكني من الوافدين والمطاعم.

وقال محمد عواجي «مربي»: إن الأسبوع الحالي والمنصرم شهد حركة متزايدة في البيع والشراء للمواشي المربى محليًا من قبل سكان محافظة جدة والمراكز التابعة لها، وحازت أنواع «الحري» من الضأن والماعز، رغبات الكثير من المتسوقين، لما تتميز به من إنتاج محلي مميز ولحم ذات جودة عالية بخلاف المستورد الذي يفضله أصحاب المطاعم بشكل لانخفاض سعره مقارنة بالحري.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store