Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المملكة: نقل السفارة الأمريكية قرار غير قانوني وغير شرعي

No Image

في الاجتماع التحضيري للمندوبين الدائمين

A A
أكدت المملكة على أهمية الاجتماع الوزاري العربي أمس لمواجهة القرار غير الشرعي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس. وشدد أسامة نقلي سفير المملكة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، على أهمية أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين الذي عقد أمس لمواجهة القرار غير القانوني وغير الشرعي الذي اتخذته الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى مدينة القدس الشريف، خاصة بعد إعلانها السابق الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي والذي يعتبر تحركا مخالفا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وأوضح السفير أسامة نقلي، في كلمته الافتتاحية للاجتماع، أن اجتماع اليوم جاء بناًء على طلب دولة فلسطين وبتأييد من الجميع وذلك لمواجهة القرار غير القانوني وغير الشرعي الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس الشريف، خاصة بعد إعلانها السابق الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف أنه في ضوء دعوة المملكة العربية السعودية لعقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة، غدًا «اليوم الخميس»، على المستوى الوزاري في ذات الموضوع فإنه اقترح أن يتحول اجتماع اليوم»أمس» على مستوى المندوبين إلى اجتماع تحضيري لمناقشة كافة الأوضاع والمستجدات ورفع مشروع قرار للاجتماع الوزاري. عقب ذلك رفعت الجلسة العلنية وتحول الاجتماع إلى جلسة مغلقة على مستوى رؤساء الوفود.

ردود وقرارات عملية

وكان السفير الفلسطيني في القاهرة ومندوبها الدائم بالجامعة العربية دياب اللوح، أكد في تصريح له قبيل انطلاق الاجتماع، ضرورة أن يخرج عن هذه الدورة غير العادية ردود وقرارات عملية ترتقي إلى مستوى الحدث الكارثي غير المسبوق في المنظومة الدولية، مشددًا على ضرورة توصيل رسالة عربية تؤكد السعي الجاد لإبطال القرار الأمريكي وأي قرارات مماثلة لدول أخرى تحذو حذوها بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفاراتها إليها.

نقل السفارة عدوان

وعد نقل السفارة الأمريكية للقدس في ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني عدوانًا على حقوقه واستفزازًا لمشاعر الأمة العربية الإسلامية والمسيحية وزيادة في توتير وتأجيج الصراع وعدم الاستقرار في المنطقة، مطالبًا بالتدخل السريع لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل، خاصة بعد المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل ضد متظاهرين سلميين في قطاع غزة، وراح ضحيتها أكثر من 62 شهيدًا و3000 جريحًا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store