Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تقرير دولي: ارتفاع أعداد المحاميات السعوديات 29% وزيادة في القيادات النسائية

No Image

A A
أكد تقرير دولي لموقع «about her» العالمي، حدوث تحسن كبير في أوضاع المرأة بالمملكة، مشيرًا إلى وجود ارتفاع قدره 29%

بأعداد المحاميات، فضلا عن زيادة مطردة في تولي القيادات النسائية للمناصب المهمة..وأشار التقرير إلى أن العام الحالي يشهد قفزة نوعية نتيجة التغيرات الهائلة التي تقع بالمملكة على مختلف الأصعدة، قائلا: «يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه المرأة بكسر الحواجز والعوائق، لوضع معايير جديدة، وتمهيد الطريق للأخريات لكي يحققن أحلامهن».

وأضاف التقرير: «تم تعيين عدد من النساء في مناصب قيادية عليا، الأمر الذي يجعلهن أكثر قوة ونفوذا»، ضاربا أمثلة على التعيينات التي أعطت المرأة السعودية أدوارا قيادية في الإدارات الرسمية، ومنها: سمر بنت مازن صالح التي أصبحت الملحق التجاري في مكتب الملحقية التجارية التابع لسفارة المملكة في طوكيو، ونوف عبدالله الراكان التي تم تعيينها في منصب المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، إضافة إلى د. تماضر الرماح التي كانت تشغل سابقا منصب مساعد وزير العمل والشؤون الاجتماعية للتوطين، وتمت تسميتها وكيلا لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية في وقت مبكر من هذا العام.

ونوه التقرير بما تشهده المملكة من زيادة مهمة في أعداد ممارسات المحاماة، التي بلغت 29 % عام 2018، مقارنة بنسبة 13 % للرجال، لافتا إلى أن المملكة تعمل على زيادة مشاركة النساء في القوة العاملة إلى 30 % بحلول عام 2030.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store