Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أبطال نقطة «قماح».. معنويات عالية وكفاءة قتالية نادرة

أبطال نقطة «قماح».. معنويات عالية وكفاءة قتالية نادرة

تشارك رجال حرس الحدود إفطارهم

A A
شاركت «المدينة» رجال حرس الحدود بقطاع الداير، ونقطة «قماح» إفطارهم، كما رصدت اليقظة الدائمة، والمعنويات المرتفعة، والكفاءة القتالية النادرة، التي يتمتع بها هؤلاء الأسود؛ ذودًا عن حياض الوطن وترابه الطاهر.

وكان في استقبال بعثة «المدينة»، بقطاع الداير، قائد مركز ضمد النقيب محمد بن معيض الصمداني، الذي أوضح أن المركز يعد الأكبر بالقطاع، وحدود مسؤوليته 42 كلم، وتتبعه 10 نقاط حدودية.

وقاد الصمداني، جولة «المدينة» في المركز؛ حيث تابعنا الكاميرات التي تعمل في مراقبة نقاط: الشعوب – الأودية –

طرق الدخول، وإمكانية زراعتها في بعض الشعوب، ومراقبه الأماكن المحددة، وفي المساء يتم عمل إنارة تساعد في مدى الرؤية، وتُسهم في كشف المتسللين.

نقطة «قماح» كانت المحطة الثانية لـ»المدينة»، لمشاهدة أعمال أبطال حرس الحدود، التي يؤدونها بمعنويات عالية، وكفاءة قتالية نادرة، فأحدهم يحرس ويراقب الحدود، وآخر يلتحم مع كتاب الله يقرأ القرآن العظيم.

وفي «قماح» لا يفصل بيننا وبين الحدود اليمنية سوى وادي «موهد»؛ حيث الجهة المقابلة تضم أشهر أسواق السلاح والمهربات في اليمن وهو سوق الرقو.

وقال النقيب الصمداني: إن هذه الجهة المقابلة تضم سوق «الرقو» المليء بالمهربات، سواء القات أو الحشيش وجميع المهربات، وكذلك تجارة البشر من خلال نقلهم بمبالغ مالية، مضيفًا: «نحن هنا نتابعهم، ويتم القبض على المهربين منهم والمتسللين، سواء من الجنسية اليمنية أو الجنسيات الإفريقية»، وكشف عن ضبط 100 متسلل يوميًّا من اليمنيين والجنسيات الإفريقية.

والتقت «المدينة» عددًا من أسود حرس الحدود ومنهم: سعد القرني ومشعل المالكي ومعدي القحطاني وسعد الزهراني وعثمان العتيبي ومحمود غازي وعلي عربي وهادي شراحيلي، الذين أكدوا جميعًا ارتفاع معنوياتهم، وشعورهم بالفخر وهم يؤدون عملهم في النقاط الحدودية لحماية أرض الوطن ومقدساته.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store