Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
خالد أحمد مقبول

هيئة للمسؤولية الاجتماعية

A A
المسؤولية الاجتماعية كما هو من اسمها «مسؤولية « وليست تطوعًا أو تكرمًا، هذا المفهوم لابد أن يؤصل ويرسخ في ثقافة المجتمع أفرادًا ومؤسسات وقطاعات وبشكل واضح.. ويجب أن نخرج هذا المفهوم من حالته الضبابية التي كانت سائدة لسنوات طويلة.

لذلك فإنني أقترح إنشاء هيئة عامة للمسؤولية الاجتماعية تأخذ على عاتقها مهام تأصيل وتقنين مفهوم المسؤولية الاجتماعية وتضع لها رؤية واضحة وخططا وبرامج تتناغم مع رؤية المملكة 2030، حيث تكون مخرجات تلك الخطط والبرامج ذات قيمة حقيقية تنعكس على رفاهية المجتمع وتطويره من خلال رفع كفاءة ومهارات الشباب من الجنسين وتأهيلهم في مجالات عمل قيمة مثل المهندسين والأطباء والمخترعين ورعاية المواهب وغيرها أو إنشاء المدارس المتميزة أو المراكز العلاجية والمراكز البحثية أو إنشاء المشروعات المجتمعية المختلفة وتضع من أجل استمراريتها الأوقاف التي تضمن لتلك المشروعات والبرامج الموارد المالية التي تمكنها من مواصلة عملها واستمرار مساهماتها.

وتكون هذه الهيئة هي من ينسق مع القطاعات والشركات والمؤسسات المختلفة في تحقيق وتنفيذ خطط الهيئة وبرامجها للمسؤولية الاجتماعية وهي من يرخص النشاطات والمبادرات المرتبطة بها ومن يمنح شهادة الإنجاز لهذه القطاعات ومن يسألها أيضًا عن التقصير في مساهماتها.

​khaledmaqbool@yahoo.com

@k_maqbool

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store