Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نجاح أول جراحة لتثبيت "كسر الفخذ" بالمسمار النخاعي في الخفجي

نجاح أول جراحة لتثبيت "كسر الفخذ" بالمسمار النخاعي في الخفجي

A A
نجح أطباء قسم العظام بمستشفى الخفجي العام، في إجراء أول عملية جراحية لتثبيت كسر الفخذ بواسطة مسمار نخاعي؛ لمصاب في حادث سقوط من أعلى.

وقالت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، إن هذه العملية تعد الأولى من نوعها في المستشفى، حيث كان يتم تحويل الحالات إلى المستشفيات المركزية بالمنطقة، إلا أن دعم المستشفى باستشاريين وأخصائيين في العظام؛ أسهم في إجراء هذا النوع من العمليات دون الحاجة لتحويل المرضى إلى المستشفيات المركزية.

وفي سياق متصل بيّنت صحة الشرقية، أنه ضمن الإجراءات التطويرية لمستشفى الخفجي العام، تم دعمه بأخصائي قلب لاستقبال المرضى في عيادة مجهزة على أعلى مستوى، وتعمل العيادة على مدار الأسبوع، كما شملت الأعمال التطويرية افتتاح غرفة تخفيف الألم بقسم الولادة بالمستشفى، التي تحتوي على جميع المستلزمات والتجهيزات الطبية اللازمة.

في غضون ذلك حصلت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية على المركز الأول لشهر يونيو الفائت، في مشروع تحسين الوجبات الغذائية، متفوقة بذلك على مستشفيات وزارة الصحة بالمملكة.

وأوضحت أن المشروع يهدف إلى تطوير وتحسين الوجبات الغذائية المقدمة للمرضى بالمستشفيات، لرفع نسبة رضا المرضى عنها، حيث تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الوجبات بإدارة التغذية بصفة مستمرة؛ لضمان تقديمها وفق معايير الأداء والجودة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store