Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قانوني : سنتان سجناً و100 ألف غرامة تنتظر فتاة حفل المهندس

قانوني : سنتان سجناً و100 ألف غرامة تنتظر فتاة حفل المهندس

الشرطة تحيل قضيتها للنيابة العامة

A A
قال القانوني خالد المحمادي - في تعليقه على اقتحام فتاة لحفل ماجد المهندس -بأن الفتاة كسرت جميع الأنظمة التي تعاقب على هذا الفعل لجرأته ولكونه فعلًا دخيلًا على مجتمعنا وقال إن الفتاة خالفت عدة أنظمة في هذا الفعل منها نظام التحرش الذي يعاقب أي قول وإشارة أو فعل وهي ارتكبت فعلًا وهو «ضم المغني» كما خالفت الذوق العام وثالثًا المجاهرة بالرذيلة وهي ضم المغني وتقبيله. وأضاف إننا أمام حالة كسرت الكثير من القوانين دون خوف من دين أو من أنظمة وقوانين وأيضًا من أهلها. وعن عقوبة التحرش قال: إن العقوبة تصل إلى سنتين سجنًا وغرامة في حدود 100 الف أو أيٍّ من هاتين العقوبتين. وكانت شرطة منطقة مكة المكرّمة قد أوقفت الفتاة التي اقتحمت مسرح حفلة الفنان ماجد المهندس بسوق عكاظ، وأحالت القضية للنيابة العامة حيث فوجئ الحضور بفتاة تتخطى الحواجز وتقتحم المسرح وتقوم باحتضان مغني الحفل؛ أثناء أدائه وصلة غنائية.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة: «إنه بالإشارة إلى قيام إحدى المشاركات بحضور مهرجان سوق عكاظ بمحافظة الطائف، مساء الجمعة الماضية باعتلاء المسرح عند تقديم إحدى فقراته، وارتكاب أفعالًا مجرّمة وفق نظام مكافحة التحرُّش، فقد تم توقيف الفتاة المخالفة بمؤسسة رعاية الفتيات بالطائف».

وأكدت النيابة العامة إنه فيما يتعلق بجرائم التحرش لا يحول عدم تقديم شكوى، وتنازل المجني عليه دون حق الجهات المختصة «نظاميًا» في اتخاذ كافة الإجراءات التي تحقق المصلحة العامة.

وقالت عبر حسابها في «تويتر»: في جرائم التحرش لا يحول عدم تقديم شكوى وتنازل المجني عليه. من حق الجهات المختصة - نظامًا- في اتخاذ كافة الإجراءات التي تحقق المصلحة العامة لحماية العدالة والاستقرار الاجتماعي، وفقًا لأحكام نظام الإجراءات الجزائية، والأنظمة ذات العلاقة.

وكان مسرح سوق عكاظ قد شهد إقبالًا كثيفًا من الزوّار، وخصوصًا من النساء، بعد أن حددت نسبة التذاكر لهن بـ70%، بينما كان الإقبال ضعيفًا من الرجال؛ حيث لم يتمكنوا من الدخول؛ نظرًا لتحديد نسبتهم بـ 30%.

3 مخالفات للفتاة
  1. التحرش
  2. مخالفة الذوق العام
  3. المجاهرة بالرذيلة


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store